خالد صلاح

الأوليمبية الدولية: لا خطر على أوليمبياد طوكيو حتى الآن بسبب كورونا

الأربعاء، 12 فبراير 2020 10:32 م
الأوليمبية الدولية: لا خطر على أوليمبياد طوكيو حتى الآن بسبب كورونا نائب رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية خوان أنطونيو سامارانش
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نائب رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية خوان أنطونيو سامارانش الأربعاء أنه "لا خطر حتى الآن على دورة الألعاب الأوليمبية في طوكيو" من وباء كورونا، وقال سامارانش "قررنا تعليق جانب كبير من التجارب الشتوية فى الصين، لكننا بصدد انتظار رؤية ما سيحدث. أوليمبياد طوكيو بعيد للغاية".

أدلى سامارانش بهذه التصريحات خلال حدث في برشلونة حيث جرى طرح مقترح إقامة أوليمبياد 2030 الشتوي على الأراضي الإسبانية، ومن المقرر أن تقام دورة الألعاب طوكيو 2020 في 24 يوليو القادم وستستمر حتى التاسع من أغسطس.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، استقرار عدد الإصابات بالنوع الجديد لفيروس "كورونا" فى الصين، مشددة مع ذلك على أن الوباء قد يتطور باتجاهات مختلفة، وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية فى مؤتمر صحفى عقده مساء اليوم /الأربعاء/ - إنه "تم رصد استقرار فى عدد الحالات الجديدة للإصابة بفيروس كورونا فى الصين خلال الأسبوع الماضي، لكن يجب تفسير هذا الأمر بحذر كبير"، وشدد فى هذا السياق على أن التفشى قد يتطور بأى اتجاه.

وشدد جيبريسوس، على أن فريق الخبراء بقيادة منظمة الصحة العالمية، الذى ينشط حاليا فى الصين، حقق تقدما جيدا فى عمله، معربا عن أمله فى أن يكون هناك "مزيد من الأخبار قريبا". 


وتابع المدير العام للمنظمة: "علينا توحيد الجهود من أجل مكافحة هذا العدو المشترك الذى لا يحترم الحدود، من جانبه .. ذكر الخبير فى منظمة الصحة العالمية مايك رايان، أن سلوك فيروس "كورونا" خارج مقاطعة هوبي، يتميز "بدرجة أقل من العدوانية والتسرع، ما يمثل إشارة جيدة".

وذكرت تقارير إعلامية بريطانية اليوم الأربعاء أن مسؤولى فورمولا 1 قرروا إلغاء سباق الجائزة الكبرى الصيني المقرر في منتصف أبريل المقبل ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، بسبب انتشار فيروس كورونا القاتل المتفشي في الصين، وأوضحت تقارير صادرة اليوم أن مسؤولي فورمولا 1 قرروا عدم إقامة السباق الصيني الذي كان من المفترض أن يقام في شنجهاى في 19 أبريل.


ولم يتضح بعد ما إذا كان السباق الصيني سيلغى نهائياً هذا الموسم، أم أنه سيقام في وقت لاحق، كما لم يجر الإعلان رسمياً عن أي قرار، وكذلك تحوم الشكوك حول سباق الجائزة الكبرى الفيتنامي المقرر في هانوي التي تبعد نحو 150 كيلومتراً فقط عن الحدود الصينية.


وكان الاتحاد الدولي لسباقات السيارت (فيا) أعلن أنه سيقيم الوضع بشأن استضافة السباقات، على أن يتخذ أي إجراءات لازمة من أجل حماية مجتمع سباقات السيارات والجماهير بشكل عام.

يذكرأن، أعلنت السلطات البريطانية، اليوم/ الاربعاء/، عن ظهور تاسع حالة مؤكدة مصابة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) داخل البلاد، وأوضحت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، في نشرتها باللغة الإنجليزية، أن الحالة يُعتقد أنها لمواطن صيني جاء إلى العاصمة لندن مؤخرًا. 


وكانت بريطانيا قد أعلنت أواخر يناير الماضي عن ظهور أولى الحالات المصابة بـ"كوفيد-19".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة