أكرم القصاص - علا الشافعي

كرم جبر: رواتب الصحفيين الأقل بالدولة.. ودمج المؤسسات القومية اختيارى.. فيديو

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 02:34 ص
كرم جبر: رواتب الصحفيين الأقل بالدولة.. ودمج المؤسسات القومية اختيارى.. فيديو برنامج على مسئوليتى
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن قيمة رواتب الصحفيين أصبحت الأقل، فبعدما كانت فى المرتبة الثانية وصلت إلى 202.
 
وتابع جبر خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «هناك صحفيون يعلمون منذ 20 عاما وراتبهم 3 آلاف جنيه»، مؤكدا أن دمج المؤسسات الصحفية القومية سيكون اختياري من قبل مجالس إدارة المؤسسات والجمعيات العمومية.
وأوضح أن الدمج لن يحدث إلا بعد إتمام عملية إصلاح الهياكل التمويلية.
 
 

من جانب اخر من جانب اخر كان الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، عقد اجتماعا بمجلس نقابة الصحفيين برئاسة ضياء رشوان، بمقر الهيئة .

 

وكان كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، قد أعلن من قبل عن تكليف المؤسسات الصحفية بحصر أعداد المتدربين ومدد تدريبهم والأعمال التى يقومون بها، لدراسة الخطوات التى يتم اتخاذها فى هذا الشأن، مضيفا أن وقف التعينات إجراء مؤقت، حتى تتم دراسة الملف، وأنه لا يمنع إمداد المؤسسات بالعناصر الشابة المؤهلة للتطورات التكنولوجية الحديثة، ومراعاة للظروف الراهنة بعجز المؤسسات عن توفير المرتبات للعمالة الأساسية، وحتى لا تتكرر الأخطاء التى حدثت فى السنوات الأخيرة، بإضافة أعداد كبيرة للمؤسسات، أدت إلى الوضع الحالى.

 

وأضاف كرم جبر فى تصريحات له، أنه بالتنسيق مع وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل، تبدأ الهيئة الوطنية للصحافة فى الأيام القادمة وفقًا لصلاحياتها الدستورية كهيئة مستقلة تدير المؤسسات الصحفية المملوكة للدولة، إصدار القواعد المنظمة لإجراء انتخابات الجمعيات العمومية ومجالس إدارة المؤسسات الصحفية القومية، واتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ برنامج الإصلاح المالى والإدارى، وتطوير المحتوى التحريرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة