خالد صلاح

وزيرة البيئة: العاصمة الإدارية ستكون من المدن قليلة الانبعاثات الضارة

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 01:11 ص
وزيرة البيئة: العاصمة الإدارية ستكون من المدن قليلة الانبعاثات الضارة وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن العالم أصبح لديه وعى بالتغير المناخى منذ عام 1992، مضيفا أنه عندما يستهلك المواطن من الموارد الطبيعية، يظلم الأجيال القادمة، فى استخدامها، متابعة أنه لابد من توعية الشباب بأهمية الموارد الطبيعية والطاقة، ومبادرة حماية نهر النيل بدأت بإخراج 34 طنا من المخلفات.  

 

وأضافت وزيرة البيئة خلال حوارها مع الإعلامية ريهام إبراهيم عبر برنامجها "من مصر" المذاع على قناة "cbc"، أن مبادرة "اتحضر للأخضر" هدفها نشر الوعى البيئي لمدة 3 سنوات، مشيرة إلى أن طلاب المدارس الابتدائية والاعدادية قاموا بإجراء تدوير للمخلفات من خلال مبادرة اتحضر للأخضر.

 

وأوضحت وزيرة البيئة، أن هناك بعض الشركات ستعمل بالطاقة الشمسية فى العاصمة الإدارية، وكذلك زيادة الرقعة الزراعية بها، وإعادة تدوير المخلفات، وستكون أقرب من المدينة الصديقة للبيئة، والقليلة الانبعاثات الضارة.

 

والمحميات الطبيعية فى مصر تمثل 15% من مساحتها ويوجد 30 محمية طبيعية، وهناك تطوير للبنية التحتية لعدد من المحميات بهدف الاستغلال الأمثل لها، وهناك آلية لتنظيم الأنشطة، وسيتم إطلاق موقع الإلكترونى للمحميات الطبيعية، وروسم دخول المحميات، قريبا، مضيفة أن التطوير للمحميات الطبيعية بهدف المحافظة عليها من التلف، مؤكدة ان الشعاب المرجانية للبحر الأحمر ستكون آخر شعب تتأثر من التقلبات الطبيعية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة