خالد صلاح

كاريكاتير صحيفة كويتية يحذر من كثرة المخالفات فى الدولة

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 12:00 ص
كاريكاتير صحيفة كويتية يحذر من كثرة المخالفات فى الدولة كاريكاتير الصحيفة الكويتية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الجريدة الكويتية، كاريكاتيرا عبر موقعها الإلكترونى، يسلط الضوء على ملف المخالفات الموجودة في الدولة الكويتية، لافتة إلى أن الأمر أصبح يمثل خطرا على الدولة لكثرة حدوثه حيث عبر راسم الكاريكاتير، عن ذلك بأن هناك رجلا يحملا أوراقا كثيرة في إشارة للمخالفات مما أدى إلى إنحناء ظهره، وتساقط بعضها من كثرتها على الأرض.

1280x960

كانت وزارة التجارة والصناعة الكويتية، أعلنت أن إدارة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب التابعة لها أصدرت خلال يناير الماضي 75 تدبيراً احترازياً على الشركات المخالفة الخاضعة لأحكام القانون (2013/106).

وأضافت الوزارة في بيان، اليوم الاثنين، أن التدابير تضمنت توجيه إنذارات كتابية لـ17 شركة عقارية و4 شركات مجوهرات، إضافة إلى إصدار أمر بإلزام 35 شركة عقارية و6 شركات مجوهرات باتباع إجراءات محددة لتتوافق مع القانون.

وأوضحت أنه تم اعتماد إيقاف نشاط 3 شركات واحدة للعقار وأخرى للمجوهرات وثالثة للتأمين، وذكرت أن إدارة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب استكملت إجراءاتها قبل اتخاذ الإدارات المتخصصة في الوزارة لإجراءات الترخيص لنحو 53 طلب تأسيس خلال الشهر ذاته، منها 39 شركة عقارية و11 شركة للمجوهرات و3 شركات للتأمين.

وأشارت إلى أن الإدارة حدّثت أيضاً 107 تراخيص موزعة على 59 شركة عقارية وشركة صرافة، و6 شركات مجوهرات، و42 شركة للتأمين في حين اعتمدت تأكيد بيانات 40 مراقباً لـ31 شركة عقارية وشركة صرافة و6 شركات مجوهرات وشركتي تأمين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة