قائد القيادة المركزية الأمريكية خلال حواره مع إكسترا نيوز: العلاقات العسكرية مع مصر تحظى بأهمية شديدة لدينا ولابد من تقليل التدخل الأجنبي في أي دولة.. ويؤكد:مستمرون بسوريا لقتال داعش ولا نرغب في الحرب مع إيران

الإثنين، 10 فبراير 2020 08:00 م
قائد القيادة المركزية الأمريكية خلال حواره مع إكسترا نيوز: العلاقات العسكرية مع مصر تحظى بأهمية شديدة لدينا ولابد من تقليل التدخل الأجنبي في أي دولة.. ويؤكد:مستمرون بسوريا لقتال داعش ولا نرغب في الحرب مع إيران كينيث ماكينزى
كتب أحمد عرفة – إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الجنرال كينيث ماكينزى، قائد القيادة المركزية الأمريكية، أهمية علاقات الولايات المتحدة الأمريكية مع مصر، مشيرا إلى أن القاهرة تعد جزءًا رئيسيًا في نطاق عمل القيادة المركزية الأمريكية، قائلا: نتشارك في الرؤي مع القيادات العليا في مصر، وكنت أتطلع لزيارة مصر، كما أننا في أمريكا نحافظ على القنوات العسكرية المفتوحة على الرغم من وجود القنوات السياسية والدبلوماسية، إلا أن العلاقات العسكرية تحظى بأهمية شديدة، فمصر تحتل موقع استراتيجى شديد الأهمية على الحدود ونحن نعمل عن قرب مع مصر من أجل تحسين قدرات مكافحة الإرهاب.

وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية، خلال حواره مع قناة إكسترا نيوز: نحن لا نرغب في الحرب مع ايران وقواتنا بالمنطقة لردع أي هجمات الهيكل الأمني لحماية الملاحة هو نظام لمنع اى أنشطة عدائية ونحن في العراق بدعوة من الحكومة ونتوقع الاستمرار بمهمتنا هناك ولدينا مصلحة مشتركة مع العراق في مكافحة الإرهاب.

 

وتابع الجنرال كينيث ماكينزى: سنستمر في مكافحة تنظيم داعش الإرهابي والتخلص منه ومستمرون في سوريا لقتال داعش الإرهابي ولابد من تقليل التدخل الأجنبي في أي دولة من دول ومصر في مقدمة شركائنا بالمنطقة ولديها دور حيوى وكبير.

وأوضح قائد القيادة المركزية الأمريكية، أن العلاقات العسكرية مع مصر تحظى بأهمية شديدة لدينا، مشيرا إلى أن الهيكل الأمني لحماية الملاحة هو نظام لمنع أي أنشطة عدائية، وتواجدنا في ليبيا يهدف إلى القضاء على تنظيم داعش الإرهابى بشكل كامل ومواجهة المجموعات الإرهابية التي تتواجد بالأراضى السورية.

وأضاف قائد القيادة المركزية الأمريكية: لابد من تقليل التدخل الأجنبي في أي دولة، ولا انسحاب للقوات الأمريكية من العراق، موضحا أن مصر في مقدمة شركائنا في المنطقة ولديها دور حيوى وكبير، قائلا: نؤكد على أهمية العلاقات مع مصر وأن مصر جزء رئيسى من عمل القيادة المركزية الأمريكية، وزيارة مصر هي مهمة جدا بالنسبة لى .

وتابع الجنرال كينيث ماكينزى: أحد أهم الأشياء هو البقاء على قنوات الاتصال مفتوحة لضمان استقرار المنطقة ، فمن المهم العلاقات الدبلوماسية والسياسية إلا أن العلاقات العسكرية تحظى بأهمية كبيرة  والزيارة التي أجريها اليوم إلى مصر هي الأهم في هذه العلاقة، كما أن العلاقات العسكرية مع مصر تحظى بأهمية شديدة لدينا .

وأشار قائد القيادة المركزية الأمريكية ، إلى أن مصر تحتل موقع استراتيجى هام للغاية وتمثل الحدود بين أفريقيا والشرق ولهذا واجهت مصر العديد من المشكلات  ونعمل بالقرب مع مصر في مواجهة الإرهاب وتحسيت قدرات مكافحة الإرهاب .

وكان التقى الفريق أول محمد زكى،  القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الفريق أول كينيث ماكينزى قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له نهاية يناير الماضي ، حيث تناول اللقاء الجهود الإقليمية والدولية وجهود القوات المسلحة المصرية الرامية للقضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار بمصر ومنطقة الشرق الأوسط، وناقش الجانبان العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء علاقات الشراكة والتعاون، كذلك تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع التى تشهدها المنطقة بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين .

وأكد قائد القيادة المركزية الأمريكية حرص بلاده على دعم علاقات الشراكة والتنسيق بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية، معربًا عن تطلعه لمزيد من التعاون على نحو يلبى المصالح المشتركة للجانبين فى ضوء عمق العلاقات والتعاون الممتد بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة