أكرم القصاص - علا الشافعي

زى النهارده.. زيدان يسجل أول أهدافه ويحصل على سيارة هدية.. فيديو

الإثنين، 10 فبراير 2020 03:46 م
زى النهارده.. زيدان يسجل أول أهدافه ويحصل على سيارة هدية.. فيديو زين الدين زيدان بقميص فريقه الأول كان
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان، المدير الفنى الحالى لفريق ريال مدريد الإسبانى، سجله التهديفى الاحترافى فى ملاعب كرة القدم فى مثل هذا اليوم من 29 عاما، وتحديدا عندما سجل أول أهدافه فى مشواره الاحترافى بقميص فريقه الأول كان أمام نانت فى مسابقة الدورى الفرنسى وكان عمره وقتها 18 عاما.

واحتفلت الصفحة الرسمية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، بأول أهداف الشاب الواعد اسمه زين الدين يزيد زيدان والتى جاءت فى 10 فبراير عام 1991، موضحة أن زيزو حصل كمكافأة على سيارة جديدة "رينو كليو حمراء" كان قد وعده بها بيدريتى رئيس النادى وهو لا يزال مع فريق الشباب.

وبدأ زيدان مشواره الاحترافى مع فريق كان، وفى عام 1992 وبعد هبوط فريقه السابق الى دورى الدرجة الثانية، انتقل النجم الفرنسىالى نادى بوردو وبدأ هناك باكتساب شهرة عالمية، ثم انضم اللاعب إلى يوفنتوس عام 1996.

تزامنت المرحلة التى قضاها زيدان مع الفريق الإيطالى بالتألق حيث فاز زيزو بجائزة الكرة الذهبية فى 1998، بالإضافة إلى تحقيق أفضل نجاحاته مع منتخب بلاده.

وقاد زيدان المنتخب الفرنسى إلى الفوز بكأس العالم فى 1998 بكأس الأمم الأوروبية فى 2000، وقد أكدت تلك الانتصارات تفوقه كأفضل لاعب فى ذلك الوقت ما اثار اهتمام ريال مدريد، وقد ضمه رئيس النادى فلورينتينو بيريز إلى صفوف النادى فى يوليو 2001. 

وكان زيدان نجح فى تخطى البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى السابق للنادى الملكى والحالى لفريق توتنهام هوتسبير، فى عدد الانتصارات مع الفريق الأبيض فى مسابقة الدورى الاسباني" الليجا".

وعزز ريال مدريد صدارته لجدول ترتيب الدورى الإسباني، بعد فوزه الكبير الذى حققه على مضيفه فريق أوساسونا، بنتيجة 4 – 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء أمس الأحد، على ملعب "أل سادار"، ضمن منافسات الجولة الـ23 من مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".

ووفقا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، فإن زيدان وصل للفوز 88 مع ريال مدريد فى الدورى الاسبانى ليتخطى مورينيو الذى حقق 87 انتصارا، وبات الفرنسى ثالث أكثر مدربى الريال تحقيقا للإنتصارات فى الليجا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة