خبير اقتصادى: سعر الدولار سيصل إلى 15 جنيها نهاية 2020.. فيديو

الإثنين، 10 فبراير 2020 08:15 م
خبير اقتصادى: سعر الدولار سيصل إلى 15 جنيها نهاية 2020.. فيديو برنامج صالة التحرير
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور فخرى الفقى، الخبير الاقتصادى والمستشار السابق لصندوق النقد الدولى، إن أسعار الدولار ستستمر فى الانخفاض أمام الجنيه بفضل استراتيجية الإصلاح الاقتصادى التى تتبناها مصر.

 

وتابع الفقي خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «الاستقرار الأمنى والسياسى بمصر مقارنة بدول الجوار لعب دورا فى انخفاض سعر الدولار".

 

وتوقع أن يكسر سعر الدولار حاجز الـ 15 جنيها نهاية ديسمبر 2020.

 

على جانب أخر، قال حمدى النجار، رئيس الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن حجم المستورد سنويا من اللحوم يبلغ نحو 400 ألف طن من البرازيل والهند، حيث يبلغ حجم الاستهلاك المحلى من اللحوم المستوردة نحو 50% والنصف الآخر من الثروة الحيوانية المنتجة في مصر.

 

وأضاف النجار، فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع" ، أن تراجع سعر صرف الدولار أمام الجنية يساهم في تخفيض أسعار اللحوم في الأسواق، حيث أن التعاقدات الجديدة خلال الشهور المقبلة ستكون بأسعار مخفضة استجابة لانخفاض أسعار الصرف، بالإضافة إلى أن زيادة المعروض من اللحوم الحية والمستوردة في الأسواق أدى إلى تراجع الأسعار بشكل ملحوظ .

 

وتابع، أن هناك تراجع في التعاقدات على استيراد اللحوم بسبب زيادة المعروض في السوق المحلى، وموسم الصيف فى دولة البرازيل حاليا والذى يتراجع فيه معدلات التصدير مقارنة بالشتاء، وتعتبر البرازيل من أولى الدول التي تستورد منها مصر اللحوم، نظرا لامتلاكها لأكبر المجازر على مستوى العالم وتصدر منها للولايات المتحدة وجودة اللحوم المنتجة لديها، وهو ما يجعلها أعلى سعرا مقارنة باللحوم المستوردة من الهند.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة