6 أندية قادرة على تحمل راتب ميسي.. الريال والسيتي الأبرز

الإثنين، 10 فبراير 2020 04:38 م
6 أندية قادرة على تحمل راتب ميسي.. الريال والسيتي الأبرز ميسي
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات رحيل الأرجنتينى ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسبانى عن "كامب نو" حديث وسائل الإعلام فى مختلف صحف العالم، على الرغم من صعوبة حدوث ذلك الأمر، خاصة بعد دخوله فى مشادة كلامية حادة مع السكرتير الفنى إريك أبيدال لتعليقات الآخير المحيطة برحيل المدرب السابق إرنستو فالفيردى.

وأدت هذه المشادة إلى شائعات جديدة بأن اللاعب الفائز بست كرات ذهبية قد يكون فى طريقه للخروج من النادي الذي لعب له منذ أن كان عمره 13 عامًا.

وكشفت صحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية عن قائمة تضم 6 أندية قادر على تحمل راتب الأرجنتينى ليونيل ميسي إذا قرر مغادرة برشلونة نهاية الموسم الجارى، بالرغم من امتداد عقده حتى يونيو 2021.

مانشستر سيتي
 

مان سيتي
مان سيتي

قد يكون لم الشمل مع المدرب السابق لفريق برشلونة بيب جوارديولا اقتراحًا مغريًا بالنسبة إلى ميسي إذا قرر البحث عن تجربة جديدة.

ويعد مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز فى الموسم، المدعوم ماليًا من أفراد العائلة المالكة الإماراتية، أحد الأندية التى يمكنها تحمل راتب ميسي بعدما حقق إيرادات قدرها 538.2 مليون جنيه إسترلينى خلال الفترة 2018-2019.

ومن المؤكد أن الانتقال إلى مانشستر سيتي يعني التنافس المنتظم على الجوائز المحلية والأوروبية وكذلك استئناف علاقة العمل مع جوارديولا، الذي أدار برشلونة من 2008 إلى 2012، وأشرف على واحدة من أنجح فترات النادي.

فاز جوارديولا بـ14 لقبًا خلال فترة وجوده هناك فى برشلونة، وسيأمل مشجعو كرة القدم الإنجليز في رؤية ميسي بالبريميرليج.

باريس سان جيرمان
 

سان جيرمان
سان جيرمان

 

سبق أن تعامل باريس سان جيرمان ذو الثقل الفرنسي مع برشلونة في عدد من المناسبات السابقة، حيث انتقل رونالدينيو إلى ملعب كامب نو من باريس فى عام 2004 مقابل 32 مليون جنيه إسترليني، بينما ذهب مواطنه نيمار في الاتجاه الآخر عام 2017 مقابل 198 مليون جنيه إسترليني، وهو رقم قياسي تاريخي.

وحقق النادي عائدات بقيمة 560.5 مليون جنيه إسترليني، أي أكثر بقليل من مانشستر سيتي، خلال موسم 2018-2019، وكان من بين أغنى الأندية في العالم.

سيكون باريس قادرا على دفع راتب ميسي وجمع شمله مع نيمار، حيث فاز اللاعبان بدوري أبطال أوروبا معًا في برشلونة عام 2015.

ومع ذلك، نظرًا لأن الدوري الفرنسي غير تنافسي إلى حد كبير فيما يتعلق بمعارك اللقب، فقد يختار ميسي البحث عن مكان آخر.

بايرن ميونخ
 

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

سيسمح انتقال ميسي إلى بايرن ميونخ باندماجه مع مجموعة جديدة تمامًا من زملائه من الطراز العالمي، أمثال روبرت ليفاندوفسكي ومانويل نوير وجوشوا كيميتش.

ويعد بايرن ميونيخ واحد من الفرق التي توجت بالثلاثية التاريخية، دوري الأبطال والدوري الألماني وكأس ألمانيا في عام 2013.

وتضاءلت هيمنتهم على البوندزليجا بشكل طفيف هذا الموسم، ولكن استعادوا هيبتهم في الفترة الآخيرة وسط صراع شرس مع لايبزيج.

وحقق بايرن ميونيخ عائدات تزيد عن 580 مليون جنيه إسترليني خلال موسم 2018-2019، وبالتالي من المحتمل أن يكونوا قادرين على تغطية أجور ميسي الفلكية.

مانشستر يونايتد
 

مان يونايتد
مان يونايتد

 

يجب وضع مانشستر يونايتد كوجهة محتملة بالنظر إلى قوته المالية الهائلة وسط اندية أوروبا، ويعد الشياطين الحمر بلا منازع هو أحد أكبر الفرق في العالم، وعلى الرغم من استمراره في الانتظار لمدة 7سنوات للحصول على لقب محلي، إلا أنه يملك القوة الشديدة للانضمام إلى المزاد على ضم ميسي.

وبلغت إيرادات مانشستر يونايتد 627.1 مليون جنيه إسترليني في موسم 2018-2019، كثالث أكثر فريق في العالم.

ويبدو من المرجح أن الأرجنتيني سيفضل الانتقال إلى فريق أكثر حزمًا ليكون قادرًا معه للمنافسة على الألقاب.

يوفنتوس
 

اليوفي
اليوفي

 

ينتظر عشاق كرة القدم وصول ميسي إلى السيدة العجوز، حيث أنه سيُلعب لأول مرة في التاريخ جنبًا إلى جنب مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو .

وإنضم هداف البرتغال التاريخي إلى يوفنتوس في صيف 2018 من ريال مدريد وتمتع بالحياة في إيطاليا حتى الآن ، حيث سجل أكثر من 50 هدفًا بقميص يوفنتوس منذ وصوله لإيطاليا في جميع المسابقات.

ويمكن أن يكون لدى يوفنتوس القوة المالية لإغراء ميسي أيضًا، بعد أن كسب 405.2 مليون جنيه إسترليني في موسم 2018-2019، لكنه لا يزال أقل بكثير من أمثال مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.

وقد يخشى النادي أيضًا إثارة غضب أندية الكالتشيو من خلال تقديم أفضل لاعبين في العالم في نفس الوقت، مع احتمال أن يظل رونالدو بشكل خاص محورًا للفريق.

ريال مدريد
 

الملكى
الملكى

 

إنه خيار صعب جدًا أن يتحقق، لكن ريال مدريد هو الأقرب إلى برشلونة من حيث الإيرادات، وهو ما يدعم موقفه لضم ليونيل ميسي.

لقد كان ريال مدريد ثاني أكبر نادي تحقيقًا للإيرادات على هذا الكوكب في موسم 2018-2019، حيث كسب 667.5 مليون جنيه إسترليني، خلف برشلونة الذين حققوا 741.1 مليون جنيه إسترليني.

ومع ذلك، فإن علاقة ميسي القوية ببرشلونة ستمنعه من ارتداء قميص الغريم الآزلي ريال مدريد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة