خالد صلاح

عمرو أديب يسخر من كتاب مستشار أردوغان لتأريخ ثورة يناير: "هل كنت من الثوار"

الإثنين، 10 فبراير 2020 11:51 م
عمرو أديب يسخر من كتاب مستشار أردوغان لتأريخ ثورة يناير: "هل كنت من الثوار" الإعلامى عمرو أديب
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سخر الإعلامى عمرو أديب، من ياسين أقطاى، مستشار رجب طيب أردوغان، قائلاً: "الأستاذ المبجل ياسين أقطاى مستشار أردوغان، يوم يقول هيمحو مصر من الخريطة ويوم يقول مصر حبيبتنا".

وأشار "أديب" خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، على فضائية "MBC مصر"، إلى أن أقطاى كان لديه حفل توقيع خمس كتب، مضيفاً أن من بين هذه الكتب وهو الغريب في الأمر عن تأريخ لثورة 25 يناير اسمه "أرش الكنانة"، معلقاً: "ليه ياسين أقطاى يؤرخ لـ 25 يناير، هل حضرتك كنت موجود، في المناسبة دى وهل كنت مع الثوار في التحرير ولا محمد محمود ولا التحرير ولا ماسبيرو، سبحان الله يا خى مش عاوزين يبعدوا عننا".

 

وتابع أديب: "مستشار أردوغان يعمل كتاب، واللى كتبله المقدمة الدكتور سيف عبد الفتاح اللى أخذ الباسبور التركى، واللى هو المفروض حضر الثورة، واللى محضرهاش هو اللى كتب الكتاب، واللى قدم الحفلة الجهبز والفيلسوف بتاعهم، بتحصل حاجات غريبة وضد المنطق، اتحدى في التاريخ فيه معارضة مدللة زى المعارضة المصرية".

من ناحية أخرى، كان مستشار الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، ياسين أقطاي، اختار أحد أكثر رموز جماعة الإرهابية تطرفًا ليكون موضوع كتابه الجديد، وهو سيد قطب، مؤكدًا بذلك التأثير الواضح للجماعة على رجال حزب العدالة والتنمية الحاكم فى تركيا.

 

وقام المذيع الهارب محمد ناصر، بتقديم حفل توقيع كتاب أقطاى فى اسطنبول، الأمر الذى يكشف العلاقة الوطيدة والمتواصلة بين مستشار أردوغان وبين قيادات الإخوان وإعلامهم، والذى سهل لهم مهام حصولهم على الجنسية التركية.

 

ويحتوى الكتاب الذى يحمل عنوان «سيد قطب... وسط ضجيج معجبيه وظلم منتقديه» من وجهة نظر أقطاي، على أفكار سيد قطب، ويعتبره تراثًا عالميًا ينبغى البناء عليه فى المستقبل.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة