خالد صلاح

دفتر صحافة المواطن.. القابضة للمياه تستجيب لشكاوى بالبحر الأحمر بتنفيذ شبكة صرف.. "سيبها علينا".. تموين الإسكندرية تطالب مواطن بإثبات عدم امتلاك سيارة.. القمامة تغطى الترعة.. شكوى أهالى زاوية رزين بالمنوفية

الإثنين، 10 فبراير 2020 11:00 ص
دفتر صحافة المواطن.. القابضة للمياه تستجيب لشكاوى بالبحر الأحمر بتنفيذ شبكة صرف.. "سيبها علينا".. تموين الإسكندرية تطالب مواطن بإثبات عدم امتلاك سيارة.. القمامة تغطى الترعة.. شكوى أهالى زاوية رزين بالمنوفية دفتر صحافة المواطن
أحمد جمال الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

القابضة للمياه" تستجيب لشكاوى بالبحر الأحمر: ننفذ شبكة الصرف بشارع المدارس

201906270937583758
 

أرسل المركز الإعلامى للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ردا على الشكوى الواردة تحت عنوان: "قارئ يناشد محافظ البحر الأحمر لإنهاء مشكلة انتشار الصرف الصحى بشارع المدارس" جاء فيه أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر أفادت أنه تم سحب مياه الصرف الصحى وإزالة سبب الشكوى، كما نحيط علم سيادتكم أن شبكة الصرف الصحى بشارع المدارس ضمن مشروع توسعات الصرف الصحى لمدينة الغردقة الجارى تنفيذه بمعرفة الجهات المسئولة وجارى نهو أعمال خطوط الانحدار ومحطة الرفع بهذه المنطقة..

 

"سيبها علينا".. تموين الإسكندرية تطالب باستصدار خطاب بعدم امتلاك سيارة لمواطن

122015814731481mroor
 

أكد محمود القلش، متحدث إعلامى لمديرية التموين بالإسكندرية، على أن جميع المعاملات التموينية للمواطنين تتم من خلال المكاتب والمراكز التموينية، حيث تم الاستعلام على البطاقة التموينية ومعرفة سبب الوقف وفحص الشكوى واستكمال البيانات من المواطن نفسه.

 

وأشار محمود القلش ردا على شكوى تلقتها " اليوم السابع " فى إطار خدمة " سيبها علينا " أنه على المواطن المتضرر التوجه إلى المكتب التموينى التابع له، والاستعلام على البطاقة التموينية ومعرفة سبب التوقف وفحص الشكوى مع الموظف المختص بواسطة قاعدة البيانات الموضحة على الشبكة لكل مواطن على حدى، مشددا أنه فى حالة تقاعس أى موظف عن أداء دوره، يتقدم المواطن بشكوى بإدارة خدمة المواطنين بالمديرية لاتخاذ الازم

وحول مشكلة امتلاك سيارة أشار "القلش" إلى أن بعض حالات بيع السيارات قد لا تسجل بالمرور، حيث يتم البيع بتوكيل، وتبقى السيارة مسجلة بإسم العميل بإدارة المرور، وعلية أن يتوجه إلى إدارة المرور لاستصدار جوان بعدم ملكية السيارة والتوجه إلى المكتبة التموينى التابع له لتحديث البيانات. 

القمامة تغطى الترعة.. شكوى أهالى قرية زاوية رزين بمحافظة المنوفية

20200209050251251
 

أرسل القارئ "عماد الملاح" المقيم فى قرية زاوية رزين مركز منوف محافظة المنوفية مناشدة لخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع ضمن مبادرة "سيبها علينا" بخصوص تراكم القمامة والمخلفات في ترعة القرية مما أدى إلى انتشار الأمراض الناتج عن البعوض والتلوث المحيط بأهالى القرية.

وأشار القارئ إلى قيام الأهالى بالعديد من الاستغاثات لإزالة هذه القمامة ولكن لم يتم الاستجابة.

"عاطف" يشارك بصورة له أثناء العمرة مع الفنان "محمد رمضان

"

202002090449504950
 

شارك القارئ "عاطف محمود أبو المجد" المقيم فى المملكة العربية السعودية خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع ضمن مبادرة "سيبها علينا" بصورة له مع الفنان "محمد رمضان" أثناء مقابلته له أثناء تأدية مناسك العمرة التي قام بها الجمعة الماضية.

 

وأشار القارئ إلى أنه قابل الفنان "محمد رمضان" بالصدفة أثناء تأدية مناسك العمرة التي قاموا بها سويا يوم الجمعة الماضي، وتمنى القارئ للفنان المصرى التوفيق في حياته المهنية والخاصة.   

أهالى الإسكان الاجتماعى بدهشور يستغيثون من انتشار الباعة الجائلين

195339-الباعة-الجائلين
195339-الباعة-الجائلين

 

أرسل القارئ رفعت عبدالغني من أهالى الإسكان الاجتماعي بدهشور 6 أكتوبر يشكو من انتشار الباعة الجائلين والأسواق لساحات المدينة وتكسير الأرصفة لدخول السيارات وكسروا قفل غرفة الكهرباء لتخزين الخيم والأقفاص وتخويف السكان وانتشار القمامة بالمنطقة، قائلا عبر رسالته إلى واتس اب اليوم السابع عبر خدمة " صحافة المواطن" المطلوب إزالة هذه الأسواق من المدينة لما تسببه من ضرر وعشوائية بالمكان ورغبة السكان في العيش بصورة كريمة وسط منازلهم ".

التواصل مع القارئ       ‪‎‪

0 114 446 6160

 

شكوى من سوء حال الصرف الصحى بمنطقة ساقية صالح بالباجور فى المنوفية

225840-الصرف-الصحى-1
 

أرسل القارئ محمد فوزى جويلى أحد أهالى منطقة ساقية صالح - الباجور بمحافظة المنوفية يشكو من سوء حال الصرف الصحى وعدم توافر مياه شرب نقية وكافية بالمنطقة، ومعاناة الأهالى بشكل يومى وسط طفح الصرف ومياه المجارى مما يساعد على انتشار الأمراض والرائحة الكريهة بالشوارع قائلا عبر رسالته إلى خدمة "صحافة المواطن باليوم السابع عبر واتس اب الموقع أنه لابد من تدخل المسؤلين لحل هذه المشكلة سواء من المحافظة أو من جانب شركة الصرف الصحى.

 

القارئة "آلاء" تشارك "صحافة المواطن" بلوحات تبرز موهبتها بالرسم

20200209115907597
 
 

أرسلت القارئة آلاء محمد جمال١٧ سنة من محافظة القاهرة عدد من اللوحات التي تعبر عن موهبتها في الرسم التعبيرى عبر رسالتها إلى خدمة "صحافة المواطن باليوم السابع" من خلال واتس اب الموقع قائلة" اهوى الرسم من الصغر واهلى شجعونى على  تنمية هذه الموهبة  خاصة والدى وهى الموهبة التي اجد نفسى فيها بشكل كبير لاعبر عن مشاعرى واحلامى ونفسى يكون لى معرض فى المستقبل.

تأتى هذه الشكاوى ضمن مبادرة "سيبها علينا" التى أطلقتها "اليوم السابع" لحرصها المستمر على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، يعلن "اليوم السابع" عن انطلاق أكبر مبادرة لاستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها، بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية، وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 

ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاكلهم على رقم التليفون والرسائل النصية على فيس بوك سواء كانت مشكلات صحية أو اجتماعية أو مناشدات للمسئولين أو مشكلات فى المناطق المقيمين بها أو مساعدات من أى نوع، وسوف يعمل الموقع على حلها.

 

وتعتبر هذه المبادرة واحدة من أكبر المبادرات التى يطلقها موقع "اليوم السابع" لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع مختلف الجهات الحكومية، كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق عمل "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو الكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على موقع "اليوم السابع".

 

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع" مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة