محافظة الشرقية تعيد إحياء مشروع تسمين البتلو بفائدة مخفضة

السبت، 01 فبراير 2020 02:23 م
محافظة الشرقية تعيد إحياء مشروع تسمين البتلو بفائدة مخفضة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن مشروع إحياء البتلو من المشاريع القومية التى تساهم فى خفض أسعار اللحوم لمواجهة جشع التجار وغلاء الأسعار وتلبية الاحتياجات من اللحوم الحمراء وذلك فى إطار خطة الدولة للاهتمام بتنمية وزيادة الثروة الحيوانية.

وأضاف المحافظ فى بيان أن الهدف من إحياء مشروع البتلو الوصول لصغار المربين وشباب الخريجين والمرأه المعيله بمنحهم قروضا لشراء عجول البتلو من الابقار والجاموس واعلاف التغذية بفائدة مخفضة تصل الى 5% لاقامه مشروعات حيوانيه وخلق فرص عمل حقيقيه وعوده القرية المنتجة وزيادة اللحوم الحمراء.

وجه المحافظ وكيلى وزارتى الزراعة والطب البيطرى بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإحياء وتطوير مشروع البتلو بالمحافظة وتقديم الرعاية البيطرية اللازمة بالاضافه إلى تقديم الإرشادات الفنية لطرق التغذية والرعاية.

ومن جانبه، صرح المهندس علاء عفيفى مدير مديرية الزراعة بالشرقية أن مشروع إحياء مشروع البتلو يساهم فى سد الفجوة الغذائية والقضاء على جشع التجار ويخدم صغار المربيين والخريجين والمرأه الريفية والشركات من خلال منح قروض بنسبة فائدة 5 % متناقصة بواقع مبلغ خمسة عشر ألف لشراء الرأس الواحدة وخمسة آلاف جنيه تغذية ،مشيرًا إلى أنه يتم معاينة الطلبات من خلال لجنة ثلاثية من البنك الزراعى المصرى، الطب البيطرى، مديرية الزراعة بمراكز وقرى المحافظة طبقا للاشتراطات التى وضعتها وزارة الزراعة.

أوضح وكيل وزاره الزراعة ان العجلات المحسنة التى ستأتى من الخارج دورتها تسمينيا 6 أشهر بفائدة 2.5% ويتم التمويل من البنك الزراعى بشروط ميسرة عائد 5% سنوياً بحد اقصى 50 رأسا مع امكانية التأمين على الرؤوس بنسبة مخفضة لدى صندوق التأمين على الثروة الحيوانية بشرط توافر رخصة تشغيل أو تصريح مزاولة نشاط لمزارع المستفيدين لأكثر من عشرة رؤوس.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة قيام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بتوفير عجول لحم مستورده خليط بأوزان من 250 – 300 كجم، والتى تخضع لإجراءات الحجر البيطرى عليها شاملة التحصينات اللازمة.

يذكر أن شروط التقدم للحصول قرض مشروع البتلو :-

 

· التقدم بطلب إلى قطاع الانتاج الحيوانى بالمركز أو مديرية الزراعة بالمحافظة المختصة.

· صورة بطاقة الرقم القومى لطالب التمويل وكذا الضامن إن وجد.

· صورة المؤهل الدراسى بالنسبة لشباب الخريجين بعد الإطلاع على أصل الشهادة.

· إجادة القراءة والكتابة بالنسبة لصغار المربين من الجنسين أو وجود أحد الورثة مع المستفيد فى حالة عدم إجادته للقراءة والكتابة.

· يتم الرد على استفسارات المتقدمين للحصول على قرض مشروع البتلو من خلال الإدارات الزراعية وفروع البنك الزراعى بمراكز ومدن المحافظة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة