كهرباء شمال الدلتا: قراءة عدادات الكهرباء أونلاين من أول مارس

السبت، 01 فبراير 2020 02:16 م
كهرباء شمال الدلتا: قراءة عدادات الكهرباء أونلاين من أول مارس المهندس محمد عسل رئيس شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد عسل رئيس شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، إنه سيتم تطبيق برنامج القراءة الموحد بنسبة 100% بجميع الادارات التابعه للشركة، مؤكدًا أن قراءة عدادات الكهرباء ستكون أونلاين من خلال التطبيق الجديد، والذى سيقضى تماما على أخطاء فواتير استهلاك الكهرباء التى كان يعانى منها بعض المواطنين.

وأضاف عسل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء تحضر قراءات العدادات بالصورة منذ ما يقرب من 4 أشهر وهو الأمر الذى جعل اخطاء فواتير الاستهلاك شبه معدومة بالشركة مما ساهم فى ارتفاع نسب التحصيل.

وكان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اكد أن برنامج القراءة الموحد تم تجربته بعدد من ادارات شركات توزيع الكهرباء لحوالى 5 مليون مشترك وذلك للتأكد من نجاحه قبل تعميمه رسميا فى ابريل المقبل ، موضحا أن خلال تجربة البرنامج يتم معالجة كافة المشاكل التقنية والفنية قبل تعميمه رسميا لتجنب حدوث أى اخطاء تودى الى اصدار فواتير استهلاك خاطئة.

وأوضح شاكر ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم الانتهاء من تجربة برنامج القراءة الموحد بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية فى مارس المقبل للتأكد من دقته و معالجة أى اخطاء بالبرنامج.

وقال الوزير إن البرنامج تم تصميمه على أن الجهاز الخاص بتسجيل القراءة لا يمكن أن يعمل إلا من أمام العداد الخاص بالمشترك، مشيراً إلى أنه سيتم تسجيل أول قراءة من خلال التقاط صور لعداد المشترك ليتم تسجيل القراءة من خلال الصورة لذلك يصعب التلاعب فى هذا البرنامج و يضمن حق الدولة و المواطن مع فى أن تحصل الأولى على مستحقاتها ويسدد الثانى استهلاكه الفعلى فقط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة