كاريكاتير يسرائيل هيوم: خطة ترامب دعاية لليكود قبل انتخابات الكنيست

السبت، 01 فبراير 2020 09:18 م
كاريكاتير يسرائيل هيوم: خطة ترامب دعاية لليكود قبل انتخابات الكنيست كاريكاتير يسرائيل هيوم
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبرت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية أن إعلان الرئيس ترامب خطته للسلام في الشرق الأوسط بمثابة لون جديد من ألوان الدعاية الانتخابية لحزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لا سيما مع اقتراب موعد انتخابات الكنيست بداية شهر مارس المقبل، ورسمت الصحيفة الإسرائيلية خريطة لخطة ترامب للسلام أمام صناديق الاقتراع من أجل كسب ود الناخبين في إسرائيل، في وقت يشهد فيه تراجع لشعبية نتنياهو في إسرائيل، عقب إعلان لائحة الاتهام ضده فى جرائم فساد.

كاريكاتير يسرائيل هيوم
كاريكاتير يسرائيل هيوم

وبحسب الكاريكاتير فإن أحزاب اليسار تلعب على ورقة لائحة الاتهام ضد نتنياهو من أجل الفوز فى الانتخابات المقبلة ، وخاصة حزب تحالف "أزرق- أبيض" بزعامة باني جانتس الذي التقى بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأثنين الماضي.

وللمرة الأولى منذ عقود ، قرَّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلغاء جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية التي كان من المقرر أن تعقد غد الأحد، دون معرفة السبب.

وكان نتنياهو قد أعلن أنه سيطرح على الحكومة خلال هذه الجلسة قرارا بفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن والتجمعات الاستيطانية في الضفة للمصادقة عليه، إلا أنه بسبب معارضة البيت الأبيض لهذا الإجراء الأحادي الجانب تقرر إرجاؤه إلى أجل غير مسمى.

وذكر مصدر في ديوان رئيس الوزراء لـ"هيئة الإذاعة والتلفزيون " فى إسرائيل عن أمله في أن يتم التوصل إلى تفاهمات مع الأمريكيين حول ضم بعض المناطق إلى حين عقد جلسة مجلس الوزراء القادمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة