أكرم القصاص - علا الشافعي

طائرة أردنية تجلى 71 طالبا عربيا من مدينة ووهان الصينية مركز "كورونا"

السبت، 01 فبراير 2020 11:34 ص
طائرة أردنية تجلى 71 طالبا عربيا من مدينة ووهان الصينية مركز "كورونا" الصين تكافح فيروس كورونا
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت طائرة تابعة للخطوط الجوية الملكية الأردنية فجر السبت، بإجلاء 71 طالبا أردنيا وعربيا من مدينة ووهان الصينية، مركز فيروس "كورونا". وفقا لشبكة سكاي نيوز، حيث أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) إن "الطائرة التي وجه الملك عبد الله الثاني بإرسالها، وصلت فجر السبت إلى مطار الملكة علياء الدولي، وعلى متنها 71 طالبا أردنيا وعربيا من مدينة ووهان الصينية بعد تفشي فيروس الكورونا".

وأفاد وزير الصحة الأردني صالح الخرابشة " الطائرة أقلت 55 طالبا أردنيا، و7 طلاب من فلسطين و3 من سلطنة عمان و3 تونسيين وبحريني ولبناني، بالإضافة لزوجة طالب تحمل الجنسية الروسية، وأفراد الطاقم الطبي وأفراد الطائرة مضيفا: "الطلاب سيتم نقلهم إلى مستشفى البشير (الحكومي في عمان) لفحصهم والتأكد من خلوهم من المرض، من دون دخولهم إلى مبنى المطار كإجراء احترازي".

ومن جهته، قال الأمين العام لوزارة الصحة الأردنية حكمت أبو الفول، إن "الطلبة الاردنيين والعرب بصحة جيدة لكن سيتم وضعهم بالحجز التحفظي في مستشفى العزل واستقبالهم من قبل كوادر طبية مجهزة"، مؤكدا أنه "تم تجهيز جميع الاجراءات داخل العزل للتأكد من سلامتهم".

وأضاف أنه "سيبدأ الفحص الأحد بعد وصول الشرائح المعدة للفحص بالإضافة لحجز الطائرة 5 أيام لتعقيمها".

فرضت دول العالم قيود على المسافرين القادمين من الصين، بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية "حال طوارئ" على الصعيد الدولي على خلفية الفيروس.

ومن جانبها أعلنت السلطات الصينية السبت أن عدد الوفيات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 259 حالة في البلاد، في حين ناهز عدد المصابين بالفيروس التنفسي المميت 12 ألف شخص، فيما أصبح عدد الدول التي وصل الوباء إليها أكثر من 20.

واتخذت الصين إجراءات مشددة لمنع انتشار الفيروس، شملت فرض حجر صحي على أكثر من 50 مليون شخص في مقاطعة خوبي، التي تعد ووهان أكبر مدنها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة