صور.. حريق هائل يلتهم المسجد العمري بقرية قويسنا البلد بالمنوفية

السبت، 01 فبراير 2020 10:24 م
صور.. حريق هائل يلتهم المسجد العمري بقرية قويسنا البلد بالمنوفية جانب من الحريق
المنوفية _محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض مسجد العمري بقرية قويسنا البلد – مركز قويسنا بمحافظة المنوفية لحريق هائل بدار المناسبات والتي تخدم أكثر من 40 ألف مواطن من الأهالي وسط حالة من الذهول نتيجة التهام كافة مقتنياته ، مما دفع الأهالي الى تحرير محضر بقسم الشرطة للتحقيق في الواقعة التي اندلعت منتصف الليل.
 
وطالب أهالي القرية من وزارة الأوقاف ومحافظ المنوفية سرعة ترميم المسجد وافتتاح دار المناسبات التي تخدم الأهالي بالمجان والتي التهمت بالكامل بما فيها من فراشة وكراسي وغيرها والتي تبرع بها العائلات هناك لمساعدة غير القادرين على إقامة العزاء او المناسبات دون تحمل مصروفات وبالمجان للغني والفقير.
 
وحرر محضر تحت رقم 852 لسنه 2020 إداري مركز شرطة قويسنا حيث توالي المباحث تحقيقاتها في الحريق لمعرفة المتسبب في الحادث خاصة وأن غالبية شهود العين أكدوا أنها بفعل فاعل بسبب تضرر أصحاب محال الفراشة من قيام الأهالي بشراء كافة مقتنيات المسجد بالمجان.
 
ويعتبر مسجد العمري أكبر مساجد القرية الأم لمركز قويسنا والذي يتوسط محيط سكني كبير يخدم الآلاف من الأهالي وهو ما جعل الجميع يشعر بحالة من الإحباط نتيجة حرصهم على التواجد في المسجد لأطول فترة ممكنة.
 
كما طالب الأهالي من أعضاء مجلس النواب عن الدائرة الحصول على موافقة وزارة الأوقاف لإعادة ترميم المسجد من جديد وخاصة دار المناسبات التي احترقت بالكامل، حيث قدر بعض الأهالي الخسائر لما يقرب من 100 ألف جنيه بخلال الخسائر التي طالت المبنى نفسه.
 
ويواصل فريق البحث الجنائي المكلف بمتابعة معرفة أسباب الحريق بحثه عن الأسباب التي أدت الى اشتعال النيران في المسجد ودار المناسبات الخاصة بمسجد العمرى.
 
حريق هائل يلتهم المسجد العمر (1)
 
حريق هائل يلتهم المسجد العمر (2)
 
حريق هائل يلتهم المسجد العمر (3)
 
حريق هائل يلتهم المسجد العمر (4)
 
حريق هائل يلتهم المسجد العمر (5)
 
حريق هائل يلتهم المسجد العمر (6)
 
حريق هائل يلتهم المسجد العمر (7)
 
حريق هائل يلتهم المسجد العمر (8)
 
حريق هائل يلتهم المسجد العمر (9)
 
حريق هائل يلتهم المسجد العمر (10)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة