زعيم كوريا الشمالية يقدم التعازى لرئيس الصين فى ضحايا فيروس كورونا

السبت، 01 فبراير 2020 03:07 م
زعيم كوريا الشمالية يقدم التعازى لرئيس الصين فى ضحايا فيروس كورونا كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية اليوم السبت أن كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية أرسل خطابا للرئيس الصينى شى جين بينغ يقدم فيه تعازيه فى ضحايا تفشى فيروس كورونا الجديد فى الصين.

وقالت الوكالة إن كيم "عبر عن قناعته بأن الحزب والحكومة والشعب فى الصين سينتصرون فى حملة مكافحة المرض" بتوجيهات شي.

والصين هى أوثق حليف لكوريا الشمالية. وألغت بيونجيانج معظم رحلات الطيران إلى الصين وفرضت حجرا صحيا إجباريا على جميع القادمين من هناك ووضعت قيودا مشددة على المعابر الحدودية فى أعقاب تفشى الفيروس.

بدأت السلطات الصينية فى استخدام طريقة مبتكرة لتأنيب المواطنين فى المدن والقرى المختلفة "المهملين "فى إتباع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، وفق ما ذكرته شبكة سكاى نيوز.

ولجأت السلطات إلى استخدام الطائرات المسيرة بدون طيار "الدرون" لتوجيه تعليمات للسكان بشأن ارتداء كمامات طبية أو لعدم الخروج من المنازل وغير من النصائح الضرورية، بواسطة عبارات حازمة لا تتوانى عن التوبيخ والتأنيب.

وتستخدم السلطات هذه الطريقة الجديدة سواء فى المناطق الريفية أو فى شوارع المدن المزدحمة، وذلك بإطلاق طائرات مسيرة صغيرة تخرج منها رسائل صوتية بصوت "عجوز " تعطى مجموعة من النصائح والطلبات مثل ضرورة وضع القناع الطبى أو الإسراع بالعودة إلى المنازل، أو ملازمة المنازل عند الضرورة وعدم الخروج إلا فى الحالات الضرورية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة