"السبت الحاسم" فى مجموعة الأهلى بدورى أبطال أفريقيا.. الأحمر يخوض "مهمة صعبة" بأم درمان أمام الهلال السودانى.. الزمالك و5 أندية يخطفون بطاقة ربع النهائى.. النجم الساحلى يطمع فى "هدية" بلاتينيوم

السبت، 01 فبراير 2020 12:00 ص
"السبت الحاسم" فى مجموعة الأهلى بدورى أبطال أفريقيا.. الأحمر يخوض "مهمة صعبة" بأم درمان أمام الهلال السودانى.. الزمالك و5 أندية يخطفون بطاقة ربع النهائى.. النجم الساحلى يطمع فى "هدية" بلاتينيوم الاهلى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتهى اليوم السبت مرحلة دور المجموعات لمنافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا وسط صراع شرس بين بعض الأندية على خطف بطاقات التأهل لدور ربع النهائى، ويأتى على رأسهم الأهلى المصرى الذى سوف يواجه الهلال السودانى فى تمام التاسعة مساءا فى منافسات المجموعة الثانية.

يتصدر الأهلى ترتيب المجموعة الثانية فى دورى أبطال أفريقيا قبل مواجهة الهلال فى أم درمان، ويتساوى بطل السودان مع النجم الساحلى برصيد 9 نقاط، وسيستضيف الفريق التونسى نظيره بلاتنيوم فى نفس التوقيت بختام مباريات المجموعة.

تتصارع 3 أندية عربية لحجز آخر مقعدين في الأدوار الإقصائية للمسابقة فى الجولة السادسة (الأخيرة) لدور المجموعات في البطولة، خاصة أنه لا يزال الأمور معلقة في المجموعة الثانية التي مازالت المنافسة بها مستمرة على تذكرتي التأهل بها. 

ويحتاج الأهلى للتعادل فى مواجهة السبت، من أجل التأهل دور ربع النهائي، بينما لا بديل عن الفوز لفريق الهلال، وينتظر النجم الساحلى هدية بلاتينيوم بطل زيمبابوى من أجل ضمان الصعود للدور التالى.

يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الأربع لدور الثمانية في البطولة، الذي يقام بنظام مواجهتي الذهاب والعودة، على أن يلعب متصدر كل مجموعة مع إحدى الفرق الحاصلة على المركز الثاني في المجموعات الثلاث الأخرى.

6 أندية حسمت  تأهلها لدور الثمانية من بينهم 4 فرق عربية،  حيث صعد مازيمبي من الكونغو الديمقراطية والزمالك من المجموعة الأولى، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والوداد البيضاوي المغربي من المجموعة الثالثة، والترجي التونسي والرجاء البيضاوي المغربي من المجموعة الرابعة.
 

الزمالك فى مواجهة شرفية
 

وتشهد المجموعة الأولى مواجهتين شرفيتين، حيث يلتقي مازيمبي مع ضيفه زيسكو يونايتد الزامبي، في حين يحل الزمالك ضيفا على أول أغسطس الأنجولي.

وضمن مازيمبي، المتوج باللقب خمس مرات، صدارة ترتيب المجموعة، في ظل امتلاكه 11 نقطة، متفوقا بفارق 3 نقاط على أقرب ملاحقيه الزمالك، بينما يحتل أول أغسطس وزيسكو المركزين الثالث والرابع برصيد 3 نقاط، دون أن يحققا أي انتصار في المجموعة حتى الآن.

وسيظل الزمالك، الذي يمتلك خمسة ألقاب في البطولة، في المركز الثاني حتى في حال تغلبه على أول أغسطس، وخسارة مازيمبي أمام زيسكو، حيث سيتساوى حينها الفريقان الكونغولي والمصري في رصيد 11 نقطة، ليحتكما إلى فارق المواجهات المباشرة وفقا للائحة البطولة، التي ستصب في صالح مازيمبي، لفوزه على الفريق الأبيض 3 / صفر في معقله بمدينة لومومباشي، وتعادلهما بدون أهداف في اللقاء الثاني الذي جرى بالقاهرة.

صراع على الصدارة


وفي المجموعة الثالثة، يبحث الوداد البيضاوي، الفائز باللقب عامي 1992 و2017، عن النقاط الثلاث في لقائه مع مضيفه صن داونز لخطف الصدارة من منافسه الجنوب أفريقي، بعدما ضمن الفريقان صعودهما لدور الثمانية.

ويحتل صن داونز، المتوج بالبطولة عام 2016، القمة حاليا برصيد 11 نقطة، بفارق نقطتين أمام الفريق المغربي، صاحب المركز الثاني، في حين يحتل بيترو أتلتيكو الأنجولي المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، قبل لقائه مع مضيفه اتحاد الجزائر، متذيل الترتيب برصيد نقطتين.

 

مواجهة عربية  


وفي المجموعة الرابعة، يخوض الترجي، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، مواجهة عربية خالصة مع مضيفه شبيبة القبائل الجزائري، في حين يلتقي الرجاء البيضاوي مع ضيفه فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية.

ويتصدر الترجي المجموعة برصيد 11 نقطة، متفوقا بفارق ثلاث نقاط على أقرب ملاحقيه الرجاء، الذي حمل كأس البطولة ثلاث مرات، في حين يحتل فيتا كلوب وشبيبة القبائل المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد أربع نقاط.

يظل الترجي على الصدارة، حتى حال خسارته أمام شبيبة القبائل، وفوز الرجاء على فيتا كلوب في الجولة الأخيرة، حيث سيتساوى الفريقان التونسي والمغربي في رصيد 11 نقطة وستكون المواجهات المباشرة في صالح الترجي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة