"اتحاد الصناعات": الاستثمارات المصرية برواندا قوية وفى كل المجالات

السبت، 01 فبراير 2020 09:02 م
"اتحاد الصناعات": الاستثمارات المصرية برواندا قوية وفى كل المجالات المهندس شريف الجبالي
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس شريف الجبالي، رئيس لجنة التعاون الأفريقي في اتحاد الصناعات، إن دولة رواندا من أفضل الدول الإفريقية من ناحية النمو والشفافية والأعمال، مضيفا أن التجربة الاقتصادية الرواندية من أفضل التجارب في العالم.

وأضاف الجبالى، فى حواره مع الإعلامية سمر إبراهيم، مقدمة برنامج "أفريقيا"، المذاع عبر شاشة "إكسترا نيوز"، مساء اليوم السبت، أن مصر لها استثمارات كبيرة هناك فى كل المجالات ومنها الطب والصناعة، وهى دولة متطورة فى نظام المعلومات والاتصال الرقمى، مشيرا إلى أن البنية الأساسية فى رواندا تساهم فى جذب الاستثمارات لها.

وأشار رئيس لجنة التعاون الأفريقى فى اتحاد الصناعات، إلى أن الفكر نحو أفريقيا تغير تماما والعالم اليوم ينظر لها بمنظور مختلف تماماً.

بدورها قالت الإعلامية سمر إبراهيم، أن شعب رواندا بنوء دولتهم بشكل هادى جدا وهى من أفضل الدول فى القارة الأفريقية فى معدلات النمو الاقتصادى، مضيفة أن رواندا من الدول الإفريقية التى تمتلك تجارب ملهمة فى مجالات كثيرة، مضيفة أنه أهمها تجربة تمكين المرأة فى المجتمع التى تُعتبر نموذج مميز جدًا.

وأضافت إبراهيم، فى حوارها ببرنامجها "أفريقيا"، المذاع عبر شاشة "إكسترا نيوز"، مساء اليوم السبت، أن :"آخر إحصائية تشير إلى أن رواندا تفوقت على دول متقدمة زى ألمانيا مثلاً فى تمكين المرأة، يعنى السيدات بيمثلوا حوالى 61% من البرلمان الرواندى، وحاليا رواندا من أعلى دول العالم فى تمثيل المرأة فى مقاعد البرلمان".

وأكملت مقدمة برنامج "أفريقيا"، أنه :"كمان رواندا قدرت إنها تكون دولة مشهورة سياحياً، لدرجة إنها لقبت بسنغافورة إفريقيا، فلو زورنا العاصمة كيجالى، هنشوف المتحف القومى، متابعة :"اللى بيوثق أحداث الحرب الأهلية فى التسعينيات، ده غير منتزه البراكين الوطنى اللى الآلاف من السياح بيجوا له يومياً عشان ياخدوا الصور التذكارية مع الحيوانات البرية".

وأردفت الإعلامية، أن فيها العشرات من الغابات والجبال والبحيرات والشواطئ التى تصنف بأنها الأجمل فى قارة إفريقيا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة