أكرم القصاص - علا الشافعي

ألمانيا تعلن ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 7

السبت، 01 فبراير 2020 10:16 ص
ألمانيا تعلن ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 7 فيروس كورونا
أش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت ألمانيا ظهور حالتى إصابة جديدة بفيروس (كورونا)؛ ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المصابة في البلاد إلى 7 مصابين، وذكرت وسائل إعلام الألمانية اليوم السبت أن وزارة الخارجية الألمانية نصحت رعاياها بتجنب السفر غير الضروري إلى الصين بسبب تفشي فيروس (كورونا) المميت الذي حصد أرواح أكثر من مائتي شخص حتى الآن في الصين.

يشار إلى أن السلطات الصينية قد أعلنت وفاة 259 شخصا بسبب الفيروس الجديد، فضلا عن تسجيل 11791 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس.

ويمكن أن يصيب فيروس "كورونا" الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

فيما أفادت فضائية العربية في نبأ عاجل، إعلان ألمانيا إصابة طفل بفيروس كورونا المستجد، فيما قالت وزيرة الأبحاث الألمانية، إنهم بصدد تطوير لقاحا ضد فيروس كورونا خلال أشهر.

وفي سياق منفصل أعلنت وزارة الصحة العامة التايلاندية اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد فى البلاد إلى 19 حالة، وذلك عقب تسجيل خمس حالات إصابة جديدة، ونقلت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، عن السكرتير الدائم بوزارة الصحة التايلاندية "سوخوم كانتشانابخيماي" قوله ان أربعة أشخاص من الحالات الجديدة مواطنون صينيون من مدينة "ووهان" فى حين أن الحالة الخامسة لسائق تايلاندى ، وهو يعد أول شخص يصاب بالفيروس بدون السفر إلى الصين إلا أنه اختلط بأشخاص وصلوا من هناك.

وأضاف كانتشانابخيماى، أن جميع المصابين حالتهم جيدة، مشيرا إلى أن 12 منهم لا زالوا فى المستشفى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة