‏Limbo لـ أمير المصرى أفضل فيلم فى مهرجان ماكاو السينمائى

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 05:54 م
‏Limbo لـ أمير المصرى أفضل فيلم فى مهرجان ماكاو السينمائى فيلم Limbo
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت إدارة المهرجان مهرجان ماكاو السينمائى الدولى، الذى أقيم فى ماكاو الصينية عن أسماء الفائزين بالجوائز هذا العام، والتى جاءت أبرزها، حصول فيلم "Limbo"، للمخرج الاسكتلندى بن شاروك وبطولة الممثل المصري الشاب أمير المصرى، على جائزة أفضل فيلم.
 
وقالت لجنة تحكيم مسابقة المهرجان، التي يترأسها المخرج الصيني المؤثر نينج هاو، إن جائزة أفضل فيلم كانت بالإجماع لصالح فيلم limbo، والذي حصل أيضًا على جائزة أفضل سيناريو، ويحصل أفضل فيلم علي جائزة نقدية قدرها 60 ألف دولار، حسب ما نشر موقع hollywoodreporter.
 
وتدور أحداث فيلم Limbo حول "عمر" وهو شاب موسيقى له مستقبل واعد، يبتعد عن أسرته السورية إلى جزيرة أسكتلندية فى انتظار نتيجة طلب اللجوء، الفيلم يكشف كيف هو مؤثر تعدد الثقافات من خلال معاناة الأمل لأحد اللاجئين.
 
وكانت منظمة جوائز السينما المستقلة البريطانية‪ قد اختارت (BIFA) ‬النجم أمير المصري في القائمة القصيرة لجائزة أفضل ممثل عن فيلم‪ Limbo ‬وذلك بعد الأداء الاستثنائي الذي قدمه في الفيلم، ليتنافس على الجائزة مع النجم المخضرم أنتوني هوبكنز، والنجوم كوزمو جارفيس، سوبيه دريسيو، ريز أحمد، النجاح الذي لاقاه الفيلم دفعه للمشاركة العديد من المهرجانات السينمائية الدولية مثل مهرجان كان السينمائي، مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بجانب حصوله على جائزة لجنة تحكيم الشباب من مهرجان سان سباستيان السينمائى.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة