أكرم القصاص - علا الشافعي

نائبات الشيوخ لليوم السابع: لقاء حرم الرئيس وصل القلب.. ويكشفن أجندتهن داخل المجلس: ملفات الصحة والتعليم وتمكين المرأة بالمقدمة.. نهال المغربل تهتم بالقضاء على البناء العشوائى.. رشا إسحاق: أولوياتى ملف الدواء

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 08:00 ص
نائبات الشيوخ لليوم السابع: لقاء حرم الرئيس وصل القلب.. ويكشفن أجندتهن داخل المجلس: ملفات الصحة والتعليم وتمكين المرأة بالمقدمة.. نهال المغربل تهتم بالقضاء على البناء العشوائى.. رشا إسحاق: أولوياتى ملف الدواء
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"كلام من القلب ووصل للقلب"، بهذه الكلمات عبر عدد من النائبات بمجلس الشيوخ عن سعادتهم بحوار السيدة انتصار السيسى حرم الرئيس، مع الفنانة إسعاد يونس، موضحين في لقاء خاص عبر "اليوم السابع" أهم الملفات على أجندتهم الخاصة داخل مجلس الشيوخ، والدور الذى يمكن أن يقدمونه من خلال تواجدهم داخل المجلس للمجتمع بصفة عامة وللمرأة بصفة خاصة.

في البداية أكدت النائبة سماء سليمان عضو مجلس الشيوخ، على أهمية التعاون بين النائيات بمجلس الشيوخ والمجلس القومى للمرأة خلال الفترة المقبلة في ظل الدور الفاعل الذى يبذله المجلس في دعم المرأة المصرية بكل فئاتها، مؤكدة أن الرئيس السيسى داعم للمرأة ويشجع وجودها في كل مواقع اتخاذ القرار.

وأضافت النائبة سماء سليمان عضو مجلس الشيوخ، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك 40 امرأة بمجلس الشيوخ من بينهم 20 بالتعيين مما يعكس ويؤكد رغبة الدولة في دعم المرأة، لافته إلى أنها ستركز على ملف تمكين المرأة ضمن أجندتها الخاصة داخل المجلس ودعم المرأة صحيا.

النائبة-سماء-سليمان-عضو-مجلس-الشيوخ
النائبة-سماء-سليمان-عضو-مجلس-الشيوخ

ومن جانبها قالت الدكتورة نهال المغربل عضو مجلس الشيوخ، إن هناك العديد من الملفات التي سيتبناها المجلس خلال الفترة المقبلة خاصة بعد الانتهاء من اللائحة الخاصة بالمجلس، لافته إلى أهمية الدفع والعمل على تحقيق التنمية المستدامة والعمل على قوانين وتشريعات من شأنها الحفاظ على النمو الاقتصادى في ظل أزمة كورونا.

نهال-المغربل-عضو-مجلس-الشيوخ،
نهال-المغربل-عضو-مجلس-الشيوخ،

وأضافت عضو مجلس الشيوخ، في تصريحات خاصة لليوم السابع، أن من أهم الملفات التي ستضعها على أجندتها الخاصة ملف التأمين الصحى الشامل ، وملف التنمية العمرانية والقضاء على البناء العشوائى في المدن ، وإعادة دور المحليات من خلال قوانين الإدارة المحلية، والعمل على أجندة تشريعية من شأنها دعم المرأة في المرحلة المقبلة بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة والتركيز على تميكن المرأة وقانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة وخروج لائحته، لافته إلى ان لقاء حرم الرئيس مؤخرا مع الفنانة إسعاد يونس لقى صدى إيجابى كبير، قائلة:" حديث امتاز بالبساطة وكان من القلب ووصل لقلوب الناس".

وفى نفس السياق، قالت النائية رشا إسحاق عضو مجلس الشيوخ، إنه بطبيعة تخصصها في الصيدلة، فإنها ستضع ملف الصحة على أولوياتها داخل مجلس الشيوخ.

النائية-رشا-إسحاق-عضو-مجلس-الشيوخ
النائية-رشا-إسحاق-عضو-مجلس-الشيوخ

وأضافت عضو مجلس الشيوخ، في تصريحات خاصة لليوم السابع، أنها ستضع قوانين الأطباء والصيادلة والتأمين الصحى الشامل وملف الدواء، على أولى أجندتها داخل المجلس، قائلة:"بدأنا نرجع نهتم بسوق الدواء فهو أمن قومى لمصر وأصبح هناك عدد كبير من شركات الدواء".

ومن جابنها أكدت النائبة الدكتورة هالة كمال عضو مجلس الشيوخ وأمينة المرأة بحزب مستقبل وطن بالقاهرة، على أهمية التعاون بين المجلس القومى للمرأة والنائبات بمجلس الشيوخ، خاصة وأن المجلس القومي للمرأة منذ انشائه ويعمل علي تفعيل دور المرأة وتمكينها وكان نقطة تحول مهمة في حركة تقدم المرأة على كافة الأصعدة، مشيدة بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه الرئاسة لقضايا المرأة وتبني وتعزيز دورها في المجتمع وهو ما يعد تأكيدا لإيمانه بأهمية مشاركة المرأة في بناء الفرد و الوطن.

النائبة-الدكتورة-هالة-كمال-عضو-مجلس-الشيوخ
النائبة-الدكتورة-هالة-كمال-عضو-مجلس-الشيوخ

وأشارت عضو مجلس الشيوخ وأمينة المرأة بحزب مستقبل وطن بالقاهرة، إلى أنها ستضع على أولى أجندتها داخل مجلس الشيوخ الاهتمام بالمرأة المهمشة والمرأة المعيلة وتوفير سبل حياة كريمة لها بداء من التعليم والصحة وحتي المسكن وتأمين حياة مستقرة لها اجتماعيا وماديا، فضلا عن ملف العنف ضد المرأة وضرورة القضاء على كافة أشكاله.

 

وأشارت عضو مجلس الشيوخ وأمينة المرأة بحزب مستقبل وطن بالقاهرة، إلى أن حوار السيدة انتصار السيسي حرم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الفنانة اسعاد يونس كان حوار رائع دخل قلوب كل المصريين بتلقائيتها وبساطتها وثقافتها وحرصها علي تكوين أسرة مصرية أصيلة تحمل كل معاني وعظمة وقيم الأسرة المصرية التي انتصرت أمام مصاعب  الحياة وتخطتها ونجحت فيها ، حيث أرسلت رسائل عديدة من خلال اللقاء لكل ابنة وأم في كيفية تكوين اسرة ناجحة  بالحب والتفاهم والايمان والوقوف خلف شريك الحياة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى تعتبر أن كل نجاح له هو نجاح لمشوار أسرتها الصغيرة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة