ليلة ختام مجموعات دورى أبطال أوروبا.. ريال مدريد مهدد بالخروج المبكر أمام مونشنجلادباخ.. ليفربول فى نزهة ضد ميدتييلاند.. أتلتيكو مهدد بالإقصاء.. الإنتر يستضيف شاختار بحثا عن الصعود.. وإعادة مباراة العنصرية

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 02:21 م
ليلة ختام مجموعات دورى أبطال أوروبا.. ريال مدريد مهدد بالخروج المبكر أمام مونشنجلادباخ.. ليفربول فى نزهة ضد ميدتييلاند.. أتلتيكو مهدد بالإقصاء.. الإنتر يستضيف شاختار بحثا عن الصعود.. وإعادة مباراة العنصرية محمد صلاح
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختتم، اليوم، مباريات مرحلة مجموعات دورى أبطال أوروبا بإقامة 9 مباريات أبرزها مباراة باريس سان جيرمان الفرنسى وإسطنبول باشاك شهير التركى التي تأجلت أمس بعد اتهام الحكم الرابع بتوجيه عبارات عنصرية إلى المدرب المساعد بالفريق التركي، بجانب 8 مواجهات أخرى سيكون فيها ريال مدريد مهددا بالإقصاء المبكر من بطولته المفضلة.

 

مباريات اليوم

باريس سان جيرمان × باشاك شهير – الثامنة إلا خمس دقائق مساء

أياكس أمستردام × أتالانتا – الثامنة إلا خمس دقائق مساء – على قناة beIN Sports HD 1

ميتيلاند الدنماركى × ليفربول – الثامنة إلا خمس دقائق مساء – على قناة beIN Sports HD 2   

بايرن ميونخ × لوكوموتيف موسكو – العاشرة مساء

ريد بول سالزبورج × أتلتيكو مدريد – العاشرة مساء – على قناة beIN Sports HD 3  

ريال مدريد × بوروسيا مونشنجلادباخ – العاشرة مساء – على قناة beIN Sports HD 1

إنتر ميلان × شاختار دونيتسك الأوكرانى – العاشرة مساء – على قناة beIN Sports HD 4    

مانشستر سيتى × مارسيليا – العاشرة مساء – على قناة beIN Sports HD 2    

اولمبياكوس × بورتو - العاشرة مساء – على قناة beIN Sports HD 6   

 

ريال مدريد ضد مونشنجلادباخ

يخوض فريق ريال مدريد الإسبانى، مواجهة حاسمة عندما يستضيف نظيره بوروسيا مونشنجلادباخ، في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "ألفريدو دى ستيفانو"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الكروى الجارى 2020-2021.

ويدخل الفريق الملكى مواجهة الليلة وهو يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط متفوقا بفارق نقطتين عن إنتر ميلان صاحب المركز الرابع برصيد 5 نقاط، ويأتي الفارق الملكى بفارق المواجهات المباشرة عن شاختار دونيتسك الأوكرانى صاحب المركز الثانى برصيد 7 نقاط، فيما يتربع بوروسيا مونشنجلادباخ على الصدارة برصيد 8 نقاط.

وتعقد موقف ريال مدريد فى التأهل بعد سقوطه فى الجولة الماضية أمام مضيفه شاختار دونيستك الأوكرانى، بهدفين دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت بينهما، على ملعب "دونباس ارينا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من المجموعة الثانية لدور المجموعات لمسابقة دورى أبطال أوروبا.

وأصبح الفريق الملكى بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، لا يملك أى بدائل سوى تحقيق الفوز على مونشنجلادباخ الليلة من أجل حسم تأهله للدور ثمن النهائي من دوري الأبطال، حيث يرفع رصيده وقتها إلى 10 نقاط بدون النظر لنتيجة المواجهة الأخرى في نفس المجموعة بين فريقى إنتر ميلان وشاختار دونيتسك.

وحال تعادل ريال مدريد أمام مونشنجلادباخ، يتأهل لدور الستة عشر حال سقوط شاختار أمام إنتر ميلان، حيث يصعد الملكى بتفوقه في المواجهات المباشرة على الفريق الإيطالى، أما حال سقوط الميرنجى في مواجهة اليوم فإنه يعود المسابقة الأوروبية.

 

ليفربول ضد ميدتييلاند

ويحل ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوف نجم المنتخب الوطنى محمد صلاح، ضيفا ثقيلا على ميدتييلاند الدنماركى، بملعب "ساحة إم سى إتش"، فى تمام السابعة و55 دقيقة، مساء اليوم الأربعاء، لخوض مباراة الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وأكد الألمانى يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزى أنه يحشد كل قوى فريقه منذ مطلع الأسبوع الجارى، للفوز على ميدتييلاند، فى مباراة الليلة، وأنه يعرف جيدا كيفية لعبهم، ويعلم نقاط قوتهم وضعفهم، ويقدر قوتهم الهجومية، وأسلوب لعبهم الرائع.

وأشار المدرب الألمانى إلى أنه بالرغم من حسم ليفربول التأهل لدور الـ16 منذ الجولة الماضية من البطولة، إلا أنه مازال مهتما بالفوز بمباراة الليلة، وأن الريدز يجب أن يفوزون في جميع مبارياتهم.

وعلى الجانب الآخر يدخل الفريق الدنماركى مباراة اليوم، على أمل استغلال عامل الأرض، وإجهاد لاعبى ليفربول بسبب ضغط المباريات، وغياب عدد كبير من لاعبو الريدز بداعى الإصابة، لتحقيق نتيجة إيجابية، ومحاولة الفوز على أبطال الدورى الإنجليزى الممتاز.

ويتصدر ليفربول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، بينما يتذيل ميدتييلاند المجموعة بنقطة واحدة.

 

مانشستر سيتى ضد مارسيليا

يخوض فريق مانشستر سيتى الإنجليزى، مواجهة سهلة عندما يستضيف نظيره مارسيليا، في العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، على استاد "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الكروى الجارى 2020-2021، وتبدو مواجهة اليوم بمثابة تحصيل حاصل للفريق الإنجليزى، وذلك بعدما ضمن مانشستر سيتى تأهله للدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا في الصدارة، فيما يتذيل مارسيليا الترتيب برصيد 3 نقاط فقط من انتصار وحيد و4 هزائم، ويغرد مانشستر سيتى منفردا بصدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة، متفوقا بفارق 3 نقاط عن بورتو البرتغالى الوصيف برصيد 10 نقاط، حيث حسم الفريقان تأهلهما لدور الستة عشر، فيما يأتي أولمبياكوس اليوناني المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى أحمد حسن كوكا ثالثا برصيد 3 نقاط.

وفى نفس المجموعة، يلتقى أولمبياكوس مع ضيفه بورتو، على ملعب "كارايسكاكيس"، في العاشرة من مساء اليوم.

وكان بورتو تعدال أمام ضيفه مانشستر سيتي من سلبيا بدون أهداف على ملعب الدراجاو في لشبونة في الجولة قبل الأخيرة بدور مجموعات دوري أبطال أوروبا، واستفاد بورتو من فوز مارسيليا الفرنسي 2-1 على ضيفه أولمبياكوس اليوناني ليحجز بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثالثة إلى الدور الستة عشر بدوري الأبطال.

 

بايرن ضد لوكوموتيف

يستضيف بايرن ميونخ الألماني نظيره لوكوموتيف موسكو الروسى، على ملعب اليانز أرينا، في تمام العاشرة مساء، اليوم الأربعاء، لخوض مباراة الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بعد أن حسم الفريق البافارى تأهله لدور الـ 16 في الجولة الماضية، ويدخل بايرن ميونخ مباراة الليلة بأعصاب باردة بعد أن حسم تأهله بالفعل لدور الـ 16، ورغم ذلك أكد هانز فليك مدرب الفريق البافارى أن كل مباراة لديها أهمية وأن هدفهم الدائم هو الفوز بجميع المباريات.

ويمتلك أيضا بايرن ميونخ الكفة الأرجح للفوز بلقاء الليلة، حيث أنه يمتلك عامل الأرض، إضافة إلى المعنويات المرتفعة، والقوة البدنية والمهارية والخبرة لدى اللاعبين.

وتشهد قائمة بايرن ميونخ عودة الشاب ألفونسو ديفيس بعد تعافيه من الإصابة التى أبعدته عن الفريق منذ يونيو الماضي وأكد هانز فليك مدرب الفريق أنه سيكون متواجدا في قائمة اليوم.

وعلى الجانب الآخر يدخل لوكوموتيف موسكو مباراة الليلة على أمل تقديم مباراة طيبة لتحقيق نتيجة إيجابية، لحفظ ماء الوجه، والقتال على آخر فرصة لإنهاء الجولة في المركز قبل الأخير من المجموعة، حيث تفصله نقطة واحدة عن ريد بول سالزبورج الألماني الذى يحتل المركز الثالث.

ويحتل بايرن ميونخ صدارة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، بينما يتذيل لوكوموتيف موسكو المجموعة برصيد ثلاثة نقاط فقط.

وفي نفس المجموعة يلتقي أتلتيكو مدريد مع ريد بول سالزبورج في مباراة يطمع فيها الفريقين في التأهل حيث يحتل الفريق المدريدي المركز الثاني بـ6 نقاط ويحتاج للتعادل للعبور للدور التالي، بينما يأتى الفريق النمساوي في المركز الثالث بـ4 نقاط ومطالب بالفوز لمرافقة بايرن إلى ثمن النهائي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة