الجيش الأمريكي يعفي 14ضابطا من مهامهم بعد وقائع قتل وتحرش فى قاعدة بـ"تكساس"

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 11:32 ص
الجيش الأمريكي يعفي 14ضابطا من مهامهم بعد وقائع قتل وتحرش فى قاعدة بـ"تكساس" الجيش الامريكي
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش الأمريكي أنه سيتم معاقبة 14 ضابطا كبيرا بعد تحقيق بدأ في مقتل جندي وعدة قتلى آخرين في قاعدة فورت هود التابعة للجيش في تكساس هذا العام، وفقا لفوكس نيوز. وقال وزير الجيش رايان مكارثي إن القضايا في فورت هود "مرتبطة بشكل مباشر بفشل القيادة"، وأضاف: "وجهت بإغاثة و / أو تعليق القادة والقادة الآخرين من الفيلق إلى مستوى الفرقة".

وأشار إلى أن 14 ضابطا كبيرا تم إعفاؤهم من مناصبهم، وقال مكارثي إن قضية فانيسا جيلين كانت بمثابة صدمة للوعي، وأضاف أن "التحقيق الأولي في وفاة فانيسا، إلى جانب ارتفاع عدد الجرائم والوفيات في فورت هود، كشف عن سلسلة من إخفاقات داخلية متعددة".

وقال مسؤول عسكري إن القرار يمثل أحد أكبر الإجراءات التأديبية التي اتخذتها الخدمة حتى يوم الثلاثاء، ما يؤكد خطورة المشاكل في القاعدة العسكرية والمخاوف الأوسع المتعلقة بكيفية تعامل الجيش ككل مع قضايا الاعتداء الجنسي والتحرش والعنف في صفوفها، ولا يزال تحقيق الجيش نفسه مستمرًا ومن الممكن اتخاذ إجراءات تأديبية رسمية أكثر ضد الضباط.

 

صدر أمر بإجراء المراجعة المستقلة بعد وفاة فانيسا جيلين ، وهي جندية تبلغ من العمر 20 عامًا ، تم اكتشاف رفاتها في قبر في أواخر يونيو ، بعد أشهر من اختفائها في أبريل، ثم تم تحديد لاحقًا أنها تعرضت للضرب حتى الموت بمطرقة في مستودع الأسلحة حيث كانت تعمل وتم تحريك جسدها بواسطة قاتلها الذي قتل نفسه بعد ذلك قبل أن يتم القبض عليه.

 

وكان المسؤولون قد أطلقوا على المشتبه به الرئيسي في اختفاء جيلن اسم Spc. وبحسب قيادة التحقيقات الجنائية بالجيش الأمريكي ، فإن المشتبه به البالغ من العمر 20 عامًا قتل نفسه في الأول من يوليو بعد أن واجهته الشرطة.

 

كشفت المراجعة الخارجية المستقلة عن تفاصيل مخاوف عميقة بشأن الثقافة في القاعدة ، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 60 ألف من بينهم ما يقرب من 37 ألف جندي، ويشير إلى أن كبار الجنرالات وكبار المجندين لا يولون اهتمامًا كافيًا لرفاهية القوات ، ويحدد مخاوف محددة حول كيفية التعامل مع عمليات البحث عن الجنود المفقودين وكذلك حالات الاعتداء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة