التليفزيون هذا المساء.. ماجد المصرى يحتفل بنجاح الوجه الآخر بتليفزيون اليوم السابع.. متحدث الرئاسة: تطابق كبير بين موقف مصر وفرنسا تجاه القضايا الإقليمية.. وزير التعليم: تعديلات النظام الجديد نقارنها بالأمريكى

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. ماجد المصرى يحتفل بنجاح الوجه الآخر بتليفزيون اليوم السابع.. متحدث الرئاسة: تطابق كبير بين موقف مصر وفرنسا تجاه القضايا الإقليمية.. وزير التعليم: تعديلات النظام الجديد نقارنها بالأمريكى متحدث الرئاسة - ماجد المصرى - ووزير التربية والتعليم
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

ماجد المصرى يحتفل بنجاح "الوجه الآخر" فى تليفزيون اليوم السابع

زار النجم ماجد المصرى، مقر مؤسسة اليوم السابع، للاحتفال بنجاح مسلسله الأخير "الوجه الآخر" وأعماله الفنية وكان في استقباله الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس وإدارة وتحرير اليوم السابع، والصحفى عمرو صحصاح رئيس قسم الفن والذي شرح له إستراتيجية عمل القسم، وباقى الأقسام في المؤسسة.

وأجاب ماجد المصرى، عن الأسئلة التي وجهت له من قسم الفن باليوم السابع بداية من تحضيراته للعمل وعن مدى رضائه له، كما تحدث عن مسلسل "الملك أحمس" المقرر طرحه موسم رمضان المقبل ويجسد من خلاله أحد قادة الهكسوس، كما تطرق للحديث عن مسرحية "لوكاندة الأوباش" والذى اعتبرها عملا مميزا وحققت نجاحا كبيرا أثناء عرضها في السعودية، كما تحدث عن مشاريع نجله المخرج أحمد المصرى المقبلة في عالم الإخراج.

وأشاد "المصرى" بتجربة تليفزيون اليوم السابع، والمادة الإخبارية التي يقدمها على مدار اليوم، فضلاً عن إعلانه عن متابعته لأخباره الفنية وأخبار فنانى الوطن العربى من خلال موقع اليوم السابع.

تدور أحداث مسلسل "الوجه الآخر" حول الزوجين يحيى وسارة اللذين يواجهان صعوبة فى الإنجاب، وضغوط عالية على يحيى لتوريطه بعلاقة غرامية معها، وبدء سارة رحلتها للبحث عن أختها فرح بعد تعرض والدهما للاغتيال بواسطة مجهول.

"الوجه الآخر" يعد البطولة المطلقة الثانية لـ ماجد المصرى فى الدراما التليفزيونية بعدما قدم مسلسل "بحر" العام الماضى وخاض به تجربة الدراما الصعيدية للمرة الأولى وشارك فى بطولته دياب، ميرنا نورالدين، وكوكى ومحمد على رزق وحنان سليمان نورهان وثراء جبيل وتأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج أحمد صالح.

ياسمين صبرى تخطف الأضواء على السجادة الحمراء لمهرجان القاهرة بـ"جامب سوت"

رصدت كاميرا تليفزيون اليوم السابع، السجادة الحمراء الخاصة بالفيلم المصرى "عنها" للمخرج إسلام العزازى فى اليوم السابع من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى الدورة 42 المقام بدار الأوبرا المصرية، كما حضر جميع صناع الفيلم.

وخلال حضور الفنانين على السجادة الحمراء للفيلم، خطفت النجمة ياسمين صبرى الأضواء فور وصولها، بإطلالة سوداء حيث ارتدت جمب سوت سوداء.

فيلم "عنها" من بطولة، ندي الشاذلي، فدوى عابد، صلاح فهمي، واحمد مالك ضيف شرف الفيلم، ومهندس الديكور انسي ابو سيف، ومدير التصوير عبد السلام مرسى، والفيلم من انتج دينا فاروق، واخراح وسيناريو اسلام العزازى.

بفستان مثير.. أول ظهور لـ"رانيا يوسف" فى مهرجان القاهرة السينمائى وترد على صحفى:"وانت مالك"

رصدت كاميرا تليفزيون اليوم السابع، السجادة الحمراء الخاصة بالفيلم المصرى "عنها" للمخرج إسلام العزازى فى اليوم السابع من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى الدورة 42 المقام بدار الأوبرا المصرية، كما حضر جميع صناع الفيلم.

وخلال حضورها أدلت الفنانة رانيا يوسف بالعديد من التصريحات لوسائل الإعلام، وأجرت معها شروق وجدى مذيعة تليفزيون اليوم السابع هذا اللقاء.

وظهرت الفنانة رانيا يوسف بفستان مثير، وكشفت سبب غيابها عن افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى.

وقالت،"أنا مبسوطة إن المهرجان اتعمل"، كما كشفت رانيا يوسف أنها لم تكن موجودة في القاهرة أثناء افتتاح المهرجان، موضحة أن مصر استطاعت السيطرة على أزمة كورونا.

وأوضحت أنها تعمل حاليا على الجزء الثانى من مسلسل " اللعبة "، مشيرة إلى أن مهرجان القاهرة ومهرجان الجونة مهرجانات مصرية تشجع السياحة وتشجع السينما والثقافة لازم أبقا معاهم وطبعا بشجعهم.

سامح شكرى: مصر تثمن الجهود الكويتية لحل الأزمة الخليجية

قال السفير سامح شكرى، وزير الخارجية، إن مصر تثمن الجهود الكويتية فى حل الأزمة الخليجية، لافتاً إلى أن هناك تطورا حدث فى الأيام الماضية من أجل حل القضايا التى أدت إلى هذا التوتر، مشدداً على أن مصر دائماً على استعداد للتعامل بإيجابية لإزالة أى توتر.

وأضاف "شكرى"، خلال حواره مع الإعلامى نشأت الديهى، من العاصمة الفرنسية باريس، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر قناة "ten"، أن مصر مع أى اتفاق شامل يراعى كافة العوامل التى أدت إلى هذه الأوضاع، مشدداً على أن هناك تقديرا من مصر لعلاقات الأخوة العربية وعدم التدخل فى الشئون الداخلية وعدم زعزعة استقرارها.

وزير التعليم: تعديلات النظام الجديد نقارنها بالنظام الأمريكى

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المادة رقم 28 كانت تصف شكل امتحانات الثانوية العامة، مشيراً إلى أن التعديلات الأخيرة أرسلت إلى مجلس الوزراء وجرت الموافقة عليها اليوم الثلاثاء، وتابع وزير التربية والتعليم، أن النظام الجديد نقارنه بالنظام الأمريكي وفكرة تعدد الفرص في مصلحة الطالب، كما أن الطالب إذا أراد دخول الهندسة ولم يأت بمجموعة فى الرياضيات يستطيع دخول مادة أخرى، والقانون يتيح منح طلاب أولى ثانوي دخول الامتحان أكثر من مرة.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء دي إم سي، تقديم سارة حازم، والمذاع عبر فضائية دي إم سي، أن التعديلات تمثلت في إضافة فكرة المجموعة التراكمي ولن يحسب نتيجة الامتحان ولكن يعطي وزنا لأداء الطلاب في الثلاث سنوات.

وتابع وزير التربية والتعليم أن الحياة لم تتوقف على امتحان واحد فقط، وبعد إقرار القانون سيجرى التطبيق على الدفعة المقبلة من الإعدادية، كما تتيح التعديلات الجديدة تعدد فرص الامتحان ليكون هناك فرص أمام الطلاب.

متحدث الرئاسة: تطابق كبير بين موقف مصر وفرنسا تجاه القضايا الإقليمية

قال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى، إن هناك تطابقا كبيرا بين موقف مصر وفرنسا تجاه القضايا الإقليمية والحلول لها، وأضاف، خلال تصريحات خاصة لقناة إكسترا نيوز، أن محادثات الرئيس عبد الفتاح السيسى مع كبار المسئولين الفرنسيين تمحورت حول العلاقات الثنائية بين البلدين، لافتا إلى أن الادعاء بوجود موقوفين بمصر كلام مرسل وغير دقيقة.

وأوضح أن ما ذكره الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال المؤتمر الصحفى مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون رسائل قوية وواضحة، متابعا أن هناك جهودا مشتركا بين مصر لإحياء عملية السلام بالشرق الأوسط، بالإضافة إلى أن هناك ثقة فى الاقتصاد المصرى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة