شعبة الدواجن: استقرار الأسعار والكيلو فى المزرعة بـ 19 جنيها

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 11:56 ص
شعبة الدواجن: استقرار الأسعار والكيلو فى المزرعة بـ 19 جنيها دواجن
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 8-12-2020  استقرارا فى السوق المحلى وفقا لما أكدته شعبة صناعة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة.
 
وقال سامح السيد رئيس شعبة صناعة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة إن أسعار الدواجن في المزرعة 19 جنيها للكيلو، وسعر للمستهلك يتراوح بين23--25 جنيها للكيلو. 
 
وأضاف السيد في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أسعار الدواجن المجمدة مستقرة عند 33 جنيها للدجاجة وزن 1كجم، مشيرا إلى أن سعر البيض في المزرعة سجل 24.5 جنيها للكرتونة في حين سجلت أسعار المستهلك 29-31 جنيها. 
 
وكانت الشعبة العامة للثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية أكدت أن الإنتاج المحلى من الدواجن شهد ارتفاعا خلال الاعوام الماضية بفضل تضافر الجهود بين الدولة والمنتجين وهو ما اسفر عن إعلان وزارة الزراعة عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن.
 
وأضافت أن الفرص التصديرية أصبحت متاحة أمام جميع المنتجين في مصر ولكن الفرص التصديرية تحتاج إلى بذا جهد مشترك بين المنتج ومكاتب التمثيل التجاري في الخارج وخاصة في الدول المحيطة بالتحديد دول الخليج العربي نظرا للعامل الأكثر تميزا للإنتاج المصرى إضافة إلى جودة المنتج المحلى مقارنة بالمنافسين، وخاصة بعد إعلان أن المزارع المصرية خالية من انفلونزا الطيور.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة