أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس لجنة المسابقات يكشف موقف ترتيب الدورى حالة الإلغاء وأزمة ملعب الزمالك

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 10:51 ص
رئيس لجنة المسابقات يكشف موقف ترتيب الدورى حالة الإلغاء وأزمة ملعب الزمالك الزمالك - أرشيفية
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة القدم، عن موقف ترتيب الدورى العام وتحديد البطل حال إلغاء المسابقة لأى سبب وكذلك موقف مباراة السوبر المصرى بين الأهلى والطلائع بعد التعديلات الجديدة، وقال مرزوق فى تصريحات عبر برنامج "مع شوبير" عبر إذاعة أون سبورت إف إم: السوبر المنتظر بين الأهلى وطلائع الجيش مبنى على لائحة الوسم الماضى ولا يمكن تعديله، وطلائع الجيش لا يحق له المشاركة فى الكونفدرالية لأن الاتحاد عندما قام بالقرعة لم يكن نهائى الكأس تم لعبه فرشحنا الأربع فرق من الدورى.

الترتيب العام بالأهداف لكن المربع والهبوط بالمواجهات المباشرة وإذا تساوى الجميع تتم إقامة مباراة فاصلة.

وأضاف: لو هناك أكثر من 16 لاعبا إصيبوا بكورونا فى فريق واحد ستؤجل مبارياته، غير ذلك لا تأجيل، حتى وإن كان حراس المرمى الثلاثة مصابين يمكن الاستعانة بالناشئين، وسيتم تغريم النادى مبلغا ماديا كبيرا بسبب الإهمال.

وأردف: الدورى لن يكتمل لو كنا لعبنا أقل من نصف المباريات سيتم إلغاء الدورى ونرسل للاتحاد الأفريقى الفرق المشاركة فى السمابقات عن الموسم الماضى، لكن لو عدى المنتصف سنقف عند الترتيب الأخير ونحدد البطل والهابطين بدل النقط سيكون النسبة.

وواصل: الأندية وافقت على اللعب بدون لاعبى المنتخب الأولمبى باستثناء إنبى لأن قالوا عندنا 5 لاعبين، لكن هذه مصلحة عامة ولا يمكن تأخير الدورى شهر ونصف، ومحمد صلاح ممكن يروح المنتخب الأولمبى هل ليفربول هيأجل مبارياته مستحيل.

وأكمل: الزمالك طلب أن تقام مباريته على استاد القاهرة، حصلنا على وعد من استاد القاهرة أنه هيفتح على يناير بعد زراعة البذرة الشتوية، وهيكون فى 6 مباريات للزمالك قبل ذلك، أول مباراة هى المقاولون ونبحث عن موافقات أمنية لخوض اللقاء على ملعب آخر، وحللنا أمر جميع المباريات مع الفرق الأخرى، سواء مع بيراميدو، أو إنبى ويتبقى المباراة الأخيرة مع الجيش نسعى لحلها وأمامنا وقت.

واختتم: موضوع السوبر غيرته مع الأندية قبل لعب نصف نهائى الكأس لأن اللى بيلعب الكأس ويوصل نهائى بيلعب خمس أو 4 مباريات ولا يمكن أن نقارن هذا بوصيف الدورى، ومن هنا جاءت فكرة التغيير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة