حيوانات كوالا تعود إلى غابات أستراليا بعد تعافيها من إصابات الحرائق.. فيديو

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 04:14 م
حيوانات كوالا تعود إلى غابات أستراليا بعد تعافيها من إصابات الحرائق.. فيديو إطلاق سراح الكوالا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعادت فرق متخصصة في مجال البيئة، حيوانات الكوالا التي أصيبت خلال حرائق أستراليا إلى موطنها في الغابات، حيث أطلق مجموعة من المتخصصين سراح الكوالا لتندمج في الحياة التي كانت عليها قبل الاصابة، وعرضت صحيفة "اندبندنت" البريطانية، فيديو للحظة فتح الأقفاص الصغيرة وسط الغابات وانطلاق الحيوانات منها لتتسلق الأشجار مرة أخرى بعد معالجة الأزمة التي استمرت شهورا في أستراليا.

 

 

وأسفرت حرائق الغابات في أستراليا التى استمرت شهورا متواصلة من الجفاف الشديد، إلى فقدان وتشرد أعداد مهولة من الحيوانات البرية، ونشر موقع زيسترادر البريطانى صورا عن محاولات الفريق الطبي لإنقاذ الحيوانات المتضررة من حرائق الغابات، وقدر أكاديميون أن تكون الحرائق المدمرة المندلعة منذ أشهر في غابات أستراليا، قد قتلت نحو نصف مليار حيوان، وفقا لتقرير أصدرته جامعة سيدني.

WhatsApp Image 2020-12-08 at 3.55.58 PM (1)

 

وقال أستاذ البيئة بجامعة سيدني كريس ديكمان، إن أكثر من 480 مليونا من الثدييات والطيور والزواحف نفقت بشكل مباشر أو غير مباشر، بسبب الحرائق المشتعلة في مختلف أنحاء البلاد، وأضاف: "بعض الأشياء لن تعود أبدا. مثل ما يقرب من نصف مليار حيوان أليف"، وتابع: "نفقت الحيوانات إما بسبب النيران الملتهبة أو بسبب الجوع والعطش، ليس من السهل البقاء على قيد الحياة لفترات طويلة في تلك الظروف"، لذا وجب على الفريق الطبى البيطرى إنقاذ ما يمكن إنقاذه لحماية الحيوانات والحفاظ على الفصائل النادرة من الانقراض.

 

وذكرت وسائل إعلام، أن عشرات الآلاف في أستراليا، أخلوا بيوتهم بسبب الحرائق الكارثية التي يتوقع أن تؤدي الأحوال الجوية إلى تفاقمها بعدما حولت منتجعات سياحية مكتظة في هذه الفترة من العام إلى مناطق مقفرة، فيما أُعلنت حالة الطوارئ في جنوب شرق الجزيرة، وهي المنطقة التي تضم أكبر عدد من السكان. وأصدرت السلطات أمراً الجمعة، لحوالى مائة ألف شخص بإخلاء ثلاث ولايات.

WhatsApp Image 2020-12-08 at 3.55.58 PM
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة