العالم يحارب كورونا بسيدة.. بريطانيا تعلن حصول أول امرأة فى العالم على لقاح كورونا..مارجريت كينان صاحبة الـ91 عاما تدخل التاريخ.. وصفت الجرعة بـ"أفضل هدية عيد ميلاد".. وممر شرفى لتكريمها من الأطباء والممرضين

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 12:04 م
العالم يحارب كورونا بسيدة.. بريطانيا تعلن حصول أول امرأة فى العالم على لقاح كورونا..مارجريت كينان صاحبة الـ91 عاما تدخل التاريخ.. وصفت الجرعة بـ"أفضل هدية عيد ميلاد".. وممر شرفى لتكريمها من الأطباء والممرضين مارجريت كينان أول سيدة تحصل على لقاح كورونا
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حديث مميز شهده العالم صباح اليوم الثلاثاء، حيث أعلنت المملكة المتحدة، حصول أول سيدة بريطانية على لقاح فيروس كورونا بشكل رسمى، وذلك بعد أكثر من عام على ظهور كوفيد 19 وانتشاره في كافة أنحاء العالم، حيث حصد الفيروس حياة أكثر من مليون شخص حول العالم، فضلا عن إصابة أكثر من 68 مليون شخص حول العالم به، ليدخل العالم مرحلة جديدة من الصراع مع فيروس كورونا.

أثناء حصولها على اللقاح
أثناء حصولها على اللقاح

 

البريطانية مارجريت كينان، أدلت بتصريحات انتشرت في كافة مواقع التواصل الاجتماعى، ووسائل الإعلام العالمية، حيث قالت "أشعر بامتياز كبير كونى أول شخص يتم تطعيمه ضد فيروس كورونا، إنها أفضل هدية عيد ميلاد مبكرة يمكن أن أتمناها، لأنها تعنى أنه يمكنني أخيرًا أن أتطلع إلى قضاء الوقت مع عائلتي وأصدقائي في العام الجديد ونصيحتى لأى شخص عرض اللقاح هو أن يأخذها إذا كان بإمكانى الحصول عليه فى عمر 90، فيمكنك الحصول عليه أيضًا".

أول سيدة تحصل على لقاح كورونا
أول سيدة تحصل على لقاح كورونا

 

وقد حرص مجموعة من الأطباء والممرضين على إقامة ممر شرفي لمارجريت كينان، كأول سيدة بالعالم تحصل على لقاح كورونا، حيث اصطف الأطباء في المستشفى، بينما مرت صاحبة الـ 91 عام بكرسى متحرك، وسط تصفيق وتحية الأطباء والممرضين.

مارجريت كينان
مارجريت كينان

 

رسالة أخرى وجهتها مارجريت إلى العالم، بارتداءها قميصًا أزرقًا ساطعًا يحمل شعار "عيد ميلاد سعيد"، حيث رسمت على وجهها ابتسامة عريضة، بمناسبة حصولها على اللقاح، على يد الممرضة ماى بارسونز فى مستشفى كوفنترى ووارويكشاير الجامعى، و هى مساعدة متجر مجوهرات سابقة تقاعدت منذ أربعة أعوام فقط لديها ابنة وابن وأربعة أحفاد.

الممر الشرفى
الممر الشرفى

 

وتلقت بريطانيا 800 ألف جرعة من لقاح فايزر حتى الآن، وهذا يكفى لـ400 ألف شخص من المقرر أن تصل أربعة ملايين جرعة إضافية من لقاح كورونا إلى المملكة المتحدة قبل نهاية شهر ديسمبر.

 

تبدأ بريطانيا طرح لقاح كوفيد-19 الذي طورته شركتا فايزر وبيونتك اليوم الثلاثاء، لتصبح بذلك أول دولة غربية تبدأ في التطعيم الجماعي للشعب فيما أٌطلق عليه نقطة تحول حاسمة في القضاء على فيروس كورونا.

 

وسيزيد التطعيم الجماعى من الأمل في احتمال وصول العالم إلى منعطف فى مكافحة الوباء الذي دمر اقتصادات وأودى بحياة أكثر من مليون ونصف المليون شخص على الرغم من أن التخزين فى درجات حرارة شديدة البرودة والخدمات اللوجستية الصعبة ستحد من استخدامه في الوقت الحالى.

 

وبريطانيا هي الدولة الأوروبية الأكثر تضررا من كوفيد-19، إذ شهدت 61 ألف وفاة لكن رئيس الوزراء بوريس جونسون يأمل فى تغيير مسار التيار من خلال طرح لقاح فايزر وبيونتك قبل الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبى.

 

وصدقت بريطانيا على اللقاح للاستخدام الطارئ منذ أقل من أسبوع وستطرحه من خلال هيئة الصحة الوطنية، وقال سايمون ستيفنز رئيس هيئة الصحة الوطنية "طرح اللقاح نقطة تحول حاسمة في المعركة مع الوباء".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة