إيران تبدأ التجارب السريرية للقاح كورونا المحلى 21 ديسمبر الجارى

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 05:12 م
إيران تبدأ التجارب السريرية للقاح كورونا المحلى 21 ديسمبر الجارى متحدثة وزارة الصحة الإيرانية سيما سادات لاري
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت متحدثة وزارة الصحة الإيرانية سيما سادات لارى، بدء التجارب السريرية على البشر للقاح كورونا الإيرانى الشهر الجارى، بحسب وكالة أنباء فارس.

وقال لارى أن بلادها ستجرى التجارب السريرية بداية من 21 ديسمبر الجارى، على أن يكون اللقاح الإيرانى جاهز خلال فصل الربيع المقبل.

ولفتت إلى أن بلادها تسعى لتطعيم نحو 20% من مواطنيها باللقاح، وقالت أنها تجرى مشاورات لشراء نحو 10% من اللقاح من الخارج، وتأمين نحو 10% آخرين عن طريق شراءه من روسيا أو الصين، أو انتاجه داخل البلاد عبر نقل طرق التصنيع.

وتعتبر إيران أكثر بلدان الشرق الأوسط تضررا جراء تفشى وباء كورونا، حيث بلغت حصيلة الإصابات فيها حتى الآن 894385، أما إجمالى الوفيات فوصل إلى 46107 منذ تفشى الوباء فى البلاد.

وكانت صرحت متحدثة الصحة الإيرانية بأن 4 شركات إيرانية تعمل على إنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا، وقد أبلغت منظمة الصحة العالمية بمراحل عملها.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية اليوم الثلاثاء، تسجيل 11 ألفًا و23 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الصحة سيما لارى - فى بيانها اليومى، أن إجمالى عدد الإصابات فى إيران بلغ مليونًا و62 ألفًا و397 حالة من بينها 5 آلاف و780 حالة فى وضع حرج.

وأشارت إلى أنه تم تسجيل 323 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية ليبلغ بذلك عدد الوفيات منذ بداية الجائحة 50 ألفًا و917 شخصًا، مشيرة إلى أن عدد المتعافین من الفیروس بلغ 754 ألفًا و224 شخصًا حتى الآن.

ولفتت إلى أن هناك 6 ملايين و477 ألفًا و718 شخصًا خضعوا لفحص الکشف عن الإصابة بفیروس "کوفید 19" فى أنحاء إيران حتی الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة