أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ شمال سيناء: تشغيل ميناء العريش القديم بالتزامن مع مراحل التطوير الجديدة

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 04:31 م
محافظ شمال سيناء: تشغيل ميناء العريش القديم بالتزامن مع مراحل التطوير الجديدة اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بدء تشغيل ميناء العريش القديم بالتزامن مع أعمال تطوير الميناء الجديد.

وقال محافظ شمال سيناء فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين، إن الميناء تم تشغيله مجددا من أمس وأصبح من اليوم جاهزا لاستقبال وتصدير الشحنات عبر خطوط النقل البحرى .

وأضاف المحافظ، أن الميناء استقبل قاطرة ولنش الإرشاد، وأصبح من اليوم جاهزا لأى شحن، وجارى الاتصال بشركات الشحن، ويبدأ أول وصول للشحنات حسب مواعيد الوصول المقررة ويقدر بأسبوع .

ووجه محافظ شمال سيناء التحية للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بمناسبة تشغيل الميناء، وقال إنه خلال الاجتماع الأخير منذ نحو شهر عندما تم عرض عليه مطلب تشغيل الميناء وأعطى أوامر بالتشغيل بالتوازى مع أعمال تطوير الميناء .

وأوضح محافظ شمال سيناء أن من تقدم للشحن بميناء العريش شركتى أسمنت وشركات الملح خاصة شركة النصر للملاحات لوجود مخزون كبير من إنتاج الملح خاص بها على أرصفة الميناء ستبدأ فى العمل فيه إضافة لبقية الملاحات، كما تعاقد مستثمر اخر لنقل الرمل الزجاجى.

وأشار محافظ شمال سيناء إلى أن ملامح مشروع تطوير الميناء الجديدة مدتها 4 سنوات تتسق وهى مرحلة أولى مدتها سنتين، ثم مرحلة ثانية مدتها سنتين .

وقال إن ميناء العريش أعمال تطويره ستتم بمواجهة 3 كيلو مترات على الشاطئ، ليصبح ميناء كبيرا عملاقا يجذب مراكب الشحن وخلافه، مشيرا إلى أن ميناء العريش يعد أقرب فى المسافة فى العمق بين جنوب أوروبا وشمال أفريقيا، لأن تبين أن الأقرب فى نقاط المسافة هى منطقة العريش والشيخ زويد، والرحلة فيها لا تأخذ زمنا طويلا.

وأوضح محافظ شمال سيناء، أن أعمال تطوير الميناء تقوم بها الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وميناء العريش أحد مكونات مشروع شرق التفريعة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة