جامعة حلوان تعقد اجتماع العائدين من بعثات علمية بالخارج لبحث النهوض بالجامعة

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 09:20 ص
جامعة حلوان تعقد اجتماع العائدين من بعثات علمية بالخارج لبحث النهوض بالجامعة اجتماع العائدين من بعثات علمية بالخارج لبحث النهوض بجامعة حلوان
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت جامعة حلوان تحت رعاية  الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وإشراف الدكتور محمد القصاص مستشار البحث العلمى لقطاع الدراسات العليا والبحوث، اجتماعا مع أعضاء هيئة التدريس المبعوثين العائدين من الخارج وذلك من أجل رصد المشكلات والصعوبات التى واجهتهم وكذلك الاستفادة من خبراتهم فى تطوير وتنمية الجامعة والمجتمع، والاستماع إلى مقترحاتهم وأفكارهم للنهوض بالجامعة.


وخلال الاجتماع، أُعلن عن إطلاق "وحدة متابعة المبعوثين" كأحد الكيانات الاستراتيجية في الجامعة والتى تتلخص مهمتها فى متابعة أعضاء هيئة التدريس المبعوثين من الجامعة فنياً وعلمياً خلال فترة البعثة وبعد عودتهم، والإسهام في تعظيم استفادة الجامعة منهم وتفعيل الروابط العلمية والبحثية بالإضافة إلى زيادة الاتفاقيات مع الجهات الأكاديمية الخارجية والاستفادة من الأفكار والمقترحات الخاصة بالمبعوثين المكتسبة من خلال الاحتكاك بالمدارس العالمية المختلفة.

وبحسب بيان صادر عن جامعة حلوان ، رحب الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة بالحضور، قائلا : "كنت أتمنى حدوث مثل تلك اللقاءات عند عودتي من الخارج، واليوم نلتقي معكم بهدف ضم المبتعثين في وحدة جديدة للاستفادة من خبراتهم وثقاقتهم المكتسبة خلال دراستهم في الخارج فى مختلف المجالات العلمية".

وأكد رئيس جامعة حلوان على ضرورة استغلال حماس العائدين والعمل على الاستفادة من الأفكار المتميزة والخطط الطموحة ، من أجل تنمية الجامعة والمجتمع وتحسين التصنيف الدولى للجامعة الذى حقق تقدما ملحوظا خلال الثلاث سنوات الأخيرة.


 كما دعا  الباحثين إلى العمل على تطوير المشروعات والبرامج داخل الجامعة، مؤكدا على أهمية التواصل و التنسيق بين الإدارات المعنية داخل الجامعة و خارجها لتذليل أية صعوبات تواجه المبعوثين خلال فترة البعثة أو بعد العودة إلى أرض الوطن.

وأوضحت  الدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن الاجتماع  يسعي إلى المشاركة فى وضع آليات للربط بين أهداف الجامعة وتخصصات الباحثين وخبراتهم والمبعوثين العائدين من الخارج عن طريق المشاركة الفعالة وعرض العديد من الأفكار من خلال ورش عمل دورية وندوات علمية وثقافية للمبعوثين العائدين لنقل الخبرات والتجارب العلمية والمعيشية للمبعوثين الجدد و غيرهم.

وتحدث  الدكتور محمد القصاص مستشار البحث العلمى لقطاع الدراسات العليا والبحوث عن أهمية وحدة متابعة المبعوثين فى الاستفادة من خبراتهم وعلاقاتهم وتصميم برامج دراسية وبحوث مع الجهات الأكاديمية الخارجية و عقد لقاءات ومؤتمرات علمية فالمبتعثين هم ثروات الجامعة.

وخلال اللقاء تم عرض نبذة عن جامعة حلوان و تخصصاتها والروابط الدولية للجامعة مع العديد من الجهات الخارجية في مجال التعاون الدولي ومدى اهتمام الجامعة بتطوير برامجها واتفاقياتها ثم عرض لأحدث إحصائيات التصنيف الدولي.

كما تم عرض تفصيلي لافتتاح مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان الذى يضم العديد من قاعات المؤتمرات وقاعة المسرح والمتحف المعاصر و عرضا لأعمال تطوير مستشفى بدر الجامعي، وكذلك أعمال تطوير المدن الجامعية والملاعب الرياضية، وتطوير فندق كلية السياحة والفنادق، وأعمال تطوير وتحديث كلية التجارة وإدارة الأعمال بالزمالك، بالإضافة إلى جهود جامعة حلوان في التحول الرقمى وبرامج التعليم عن بعد.



 

IMG-20201207-WA0000
 

 

IMG-20201207-WA0001
 

 

 

IMG-20201207-WA0002
 

 

 

IMG-20201207-WA0003
 

 

 

IMG-20201207-WA0004
 

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة