الرئيس السيسى يبحث مع وزيرة الدفاع الفرنسية تطوير التعاون العسكرى.. الرئيس: حريصون على تعزيز العلاقات العسكرية والأمنية ونظم التسليح مع فرنسا.. وبارلى: العلاقات المشتركة ركيزة للاستقرار والأمن فى المنطقة

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 11:59 ص
الرئيس السيسى يبحث مع وزيرة الدفاع الفرنسية تطوير التعاون العسكرى.. الرئيس: حريصون على تعزيز العلاقات العسكرية والأمنية ونظم التسليح مع فرنسا.. وبارلى: العلاقات المشتركة ركيزة للاستقرار والأمن فى المنطقة
فرنسا - محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرئيس السيسى يبحث مع وزيرة الدفاع الفرنسية تطوير التعاون العسكرى.. الرئيس: حريصون على تعزيز العلاقات العسكرية والأمنية ونظم التسليح مع فرنسا.. وبارلى: العلاقات المشتركة ركيزة للاستقرار والأمن فى المنطقة.. وقمة مصرية - فرنسية بقصر الإليزيه

 

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الإثنين، بقصر "الإنفاليد" الوطني بباريس، مع فلورانس بارلي، وزيرة الدفاع الفرنسية، حيث أقيمت للرئيس مراسم الاستقبال الرسمية، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف".

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء تناول بحث جوانب التعاون العسكري بين البلدين وتطويره في المرحلة المقبلة.

 

وأكدت "بارلي" التطلع لترسيخ الجانب العسكري والأمني في علاقات التعاون بين البلدين، تلك العلاقات التي تمثل ركيزة للاستقرار والأمن في منطقة المتوسط خاصة في ضوء الدور الهام والحيوي الذي تقوم به مصر في تحقيق التوازن الإقليمي

 

من جانبه، أكد الرئيس السيسى، حرص مصر على تعزيز العلاقات العسكرية والأمنية وبرامج ونظم التسليح مع فرنسا وذلك في إطار علاقة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، خاصة في ضوء التحديات المتصاعدة في منطقتي الشرق الأوسط وشرق المتوسط، الأمر الذي يتطلب تكثيف التنسيق والتشاور بين البلدين من أجل مواجه تلك التحديات

 

كما شهد اللقاء التباحث بشأن آخر المستجدات على صعيد عدد من الازمات والقضايا الإقليمية، خاصة مكافحة الارهاب والتنظيمات المتطرفة المسلحة في المنطقة.

اجتماع الرئيس السيسى مع وزيرة الدفاع الفرنسية
اجتماع الرئيس السيسى مع وزيرة الدفاع الفرنسية

وزينت أعلام مصر شوارع العاصمة الفرنسية باريس، وفى محيط "الإليزيه" وعلى مقربة من مقر رئاسة الجمهورية، قبل وقت قصير من انطلاق قمة الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون.

 

ويشهد قصر الإليزيه، في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الإثنين، قمة مهمة مرتقبة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون، حيث من المقرر أن يتم التباحث في مختلف الملفات السياسية والاقتصادية والأمنية بين البلدين.

الرئيس السيسى يبحث مع وزيرة الدفاع الفرنسية تطوير التعاون العسكرى
الرئيس السيسى يبحث مع وزيرة الدفاع الفرنسية تطوير التعاون العسكرى

وكانت العاصمة باريس قد شهدت مساء أمس الأحد، وقفة حاشدة للجالية المصرية، خلال مرور موكب الرئيس السيسى قبل لقائه بوزير الخارجية جان إيف لو دريان، وذلك بعد ساعات من وصوله باريس فى زيارة رسمية تلبية لدعوة من ماكرون.

 

ومن ناحيته أكد الكاتب الصحفي، خالد ميري، رئيس تحرير جريدة الأخبار،أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرسمية لفرنسا في هذا التوقيت، مشيرا إلى أن أجواء استقبال الرئيس في قصر الإليزيه يؤكد دفء العلاقات بين البلدين، لافتاً أنه خلال نصف ساعة سيتم عقد قمة مشتركة بين الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، بقصر الإليزيه بباريس.

 

وأشار "ميرى، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، خلال تواجده ضمن الصحفي المرافق للرئيس السيسى في زيارته لباريس، إلى أن جدول أعمال الرئيس اليوم مليء بالقضايا المهمة سواء علي المستوي الثنائي أو المستوي الإقليمي، مؤكداً علي أن التوافق الموجود في العلاقات بين مصر وفرنسا سيساهم للخروج بنتائج إيجابية، موضحا أن هناك أجواء من التفاؤل في العلاقات بين البلدين.

 

وأوضح رئيس تحرير جريدة الأخبار، أن هناك عددا من الملفات مهمة من أبرزها العلاقات الاقتصادية والعسكرية وعودة السياحة إلى مصر، مشيرا إلى أن مصر لديها مشروعات قومية كبرى علي أرض الواقع، ولافتا أن هناك علاقات قوية بين البلدين.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة