أكرم القصاص - علا الشافعي

الجالى يكشف كواليس اعتذار رئيس فرنسا عن الرسوم المسيئة

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 08:06 م
الجالى يكشف كواليس اعتذار رئيس فرنسا عن الرسوم المسيئة محمد الجالي
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الزميل محمد الجالي، مدير تحرير بجريدة "اليوم السابع"، كواليس اعتذار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن الإساءة للرسول.

وقال، إن هذا الاعتذار هو الأول للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن الرسوم المسيئة للرسول وما سببته من ألم للمسلمين، وكان ذلك خلال القمة التى جمعته بالرئيس عبد الفتاح السيسى فى قصر الإليزيه، مضيفًا:" سألت ماكرون، واستطعنا أن ننتزع منه اعتذارًا واضحًا عن الإساءة للرسول، ولم أرى ماكرون متوترًا مثلما كان متوترًا بعد هذا السؤال وحاول تلطيف الأجواء، واعتذر للمسلمين بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى".

وأوضح الجالي، خلال مداخلة هاتفية بـ"تلفزيون اليوم السابع"، إن الأجواء داخل قصر الإليزيه شهدت استقبال حار للرئيس عبد الفتاح السيسي، وخاصة أن ماكرون يدرك قيمة الرئيس ومصر ووضعها وكونها رمانة الميزان بالمنطقة، وبالتالي شهدت القمة أجواء جيدة، وتفاهم وتوافق في كافة الملفات، وحرص على استقرار الأوضاع بليبيا، وتوافق على حقوق الشعوب في ثروات البحر المتوسط.

وأضاف الجالي، أن الزيارة في مجملها مهمة وحققت مكاسب عديدة، حيث التقى الرئيس السيسى وتحدث عن تعزيز التعاون العسكرى، ونتائج هذه المباحثات ستظهر سريعًا.

كما أشار إلى أن الرئيس السيسى التقى عمدة باريس واستعرض جهود الاقتصاد، وما تحقق من نمو خلال الفترة الماضية، وخاصة في ظل أزمة كورونا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة