المستشفيات البريطانية تبدأ استقبال 4 ملايين جرعة من لقاح فايزر.. الفئات الأكثر عرضة للخطر وكبار السن يحصلون على الدفعة الأولى.. منح المواطنين "كارد كوفيد" بعد حصولهم على اللقاح.. والتطعيم يوفر مناعة 6 أشهر

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 02:00 م
المستشفيات البريطانية تبدأ استقبال 4 ملايين جرعة من لقاح فايزر.. الفئات الأكثر عرضة للخطر وكبار السن يحصلون على الدفعة الأولى.. منح المواطنين "كارد كوفيد" بعد حصولهم على اللقاح.. والتطعيم يوفر مناعة 6 أشهر لقاح كورونا فى المستشفيات البريطانية
كتبت أمل علام - محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية،أن لقاح فايزر Pfizer يوفر ما يصل إلى 6 أشهر من المناعة ضد فيروس كورونا، مضيفة أنه من المقرر أن يتم تسليم المصابين بطاقة هوية تطعيم لفيروس كورونا تثبت أنهم تلقوا اللقاح، ومن المتوقع أن تصل 4 ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا من شركة فايزر BioNTech  بحلول نهاية ديسمبر، وسيبدأ اليوم مخطط تطعيم شامل يبدأ بمن هم أكثر من 80 عامًا، وعمال الرعاية المنزلية وموظفو هيئة الخدمات الصحية البريطانية NHS الأكثر عرضه للمخاطر.

وتمت مشاركة صور البطاقات التى سيحصل عليها المرضى لإثبات أنهم تلقوا اللقاح، وليس من الواضح ما إذا كانت البطاقات ستكون إلزامية أم لا، ولكنها ستخاطب متلقى التطعيم بخط عريض كبير في المقدمة: "تأكد من الاحتفاظ ببطاقة التسجيل هذه في محفظتك".

وتحتوى البطاقة على مساحة لتفاصيل اسم اللقاح ورقم تشغيلته، وتاريخ الحقن، كما أن هناك مساحة للموعد الثاني، حيث يتطلب لقاح فايزر لقاحين.

كارت هوية للبريطنين تفيد تناولهم لقاح كورونا
كارت هوية للبريطنين تفيد تناولهم لقاح كورونا

وأضافت صحيفة The Sun البريطانية أن المملكة المتحدة ستقوم بتسليم بطاقات هوية لفيروس كورونا باسم كارد كوفيد CARD Covidوالذى سيمنح إلى كل بريطاني بعد أن يتم تطعيمه بلقاح كورونا.

يتسلم أحد فنيي الصيدلة من شركة Croydon Health Services الدفعة الأولى من لقاحات COVID-19 ليتم تسليمها إلى المنطقة

تسلم أحد فنيي الصيدلة  الدفعة الأولى من لقاحات كورونا 

وستشمل المعلومات المتعلقة بالكارت والذى يشبه بطاقة الائتمان نوع اللقاح ورقم الدُفعة وتاريخ تناوله، وتذكر بخط عريض المرضى بتدوين تاريخ جرعة المتابعة الحاسمة، وسيتم بعد ذلك تسجيل التفاصيل بالإضافة إلى المعلومات الشخصية للمريض في قاعدة بيانات هيئة الخدمات الصحية البريطانية NHS.

دفعة من اللقاح يجري تفريغها في مستشفى جامعة كرويدون

دفعة من اللقاح يجري تفريغها في مستشفى جامعة كرويدون

وقال وزير الصحة البريطانى مات هانكوك: "أعتقد أنك ستجد على الأرجح أن المطاعم والحانات ودور السينما وغيرها من الأماكن والأماكن الرياضية ستستخدم هذا النظام على الأرجح".

وأثيرت مخاوف من أن الناس قد يفوتهم في الموجة الأولى من التحصين بسبب نقص الإمدادات الأسبوع الماضي بعد أن أعلنت الحكومة أنه تم إرسال 800 ألف جرعة فقط من لقاح فايزر Pfizer إلى المملكة المتحدة.

اللقاحات
اللقاحات

لكن رؤساء هيئة الخدمات الصحية البريطانية NHS سعوا إلى القضاء على المخاوف أمس، حيث أكدت سافرون كورديرىSaffron Cordery، نائب الرئيس التنفيذي لمزودي هيئة الخدمات الصحية البريطانيةNHS ، للجمهور أن البلاد تتوقع "ما يصل إلى أربعة ملايين جرعة" بحلول نهاية ديسمبر.

زيادة فعالية لقاح كورونا باستخدام زيت كبد القرش
زيادة فعالية لقاح كورونا من فايزر

وقالت: نعلم أن الدفعة الأولى من 800 ألف تشق طريقها إلى البلاد الآن، موضحة: نحن نعلم أن العديد من مراكز المستشفيات الـ50 في جميع أنحاء البلاد قد تلقت بالفعل مخصصاتها ومن المتوقع اليوم المزيد.

ووفقا لصحيفة The Sun البريطانية، أصبح مستشفى جامعة كرويدون، جنوب لندن، أول مركز بريطاني يقوم بتفريغ وتخزين لقاح فايزر Pfizer / BioNTech.

وقضى الموظفون عطلة نهاية الأسبوع في الاستعداد لإطلاق اللقاح اليوم، بالمزيد من المستشفيات حيث ستعطى حقنة التطعيم خلال الأسابيع والأشهر القادمة.

وأضاف وزير الصحة مات هانكوك: "الأسبوع المقبل سيكون لحظة تاريخية حيث نبدأ التطعيم ضد كورونا".

وقالت الصحيفة: سيكون المستفيدون الأوائل هم أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا، والعاملين في منازل الرعاية وموظفى هيئة الخدمات الصحية البريطانية NHS الأكثر تعرضًا للخطر، موقف الحكومة هو أن الجرعات لن تكون إلزامية، لكن هناك مخاوف من أن يُمنع البريطانيون من الوصول إلى المتاجر والخدمات إذا لم يُظهروا بطاقة الهوية.

وحث جون راين، رئيس وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA) ، الجميع على الحصول على جرعة اللقاح بعد أن أثبتت فعاليتها بنسبة 95 %، وتجاهل نظريات المؤامرة الجامحة.

وقال إن اللقاح سيطرح أخيرًا بعد عام مدمر شهد أكثر من 61 ألف حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا، موضحا ،"إنه آمن مثل أي لقاح عام، مثل لقاح الإنفلونزا.

وأوضح، أن المملكة المتحدة تتوقع أن تتلقي ما يصل إلى 4 ملايين جرعة من لقاح فايزرPfizer / BioNTech  بحلول نهاية الشهر، وفقًا لرؤساء الصحة، وإجمالاً، أمنت الحكومة 40 مليون جرعة ما يكفي لـ 20 مليون شخص، يجب تخزينها في درجة حرارة -70 درجة مئوية قبل فك التجميد، ثم يلزم وقت إضافي لإعداده للحقن، هناك أيضًا حدود لعدد المرات التي يمكن فيها نقلها.

وأكد وزير الأعمال ألوك شارما أن المزيد من جرعات فايزر من المقرر تقديمها بنهاية هذا الشهر، كما احتفظت الحكومة بـ 100 مليون جرعة من لقاح جامعة أكسفورد وأسترازينيكا.

سيتم نقل عشرات الملايين من الجرعات المصنوعة في بلجيكا إلى المملكة المتحدة عن طريق الطائرات العسكرية لتجنب التأخير في الموانئ بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة