أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع.. لقاء مرتقب بين الرئيس السيسى ووزير الخارجية الفرنسى.. جدل بسبب صورة فضل مع إكرامى ورمضان صبحى.. ارتفاع احتياطى النقد الأجنبى.. والزمالك يواجه الأهلى 28 ديسمبر المقبل

الأحد، 06 ديسمبر 2020 07:19 م
نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع.. لقاء مرتقب بين الرئيس السيسى ووزير الخارجية الفرنسى.. جدل بسبب صورة فضل مع إكرامى ورمضان صبحى.. ارتفاع احتياطى النقد الأجنبى.. والزمالك يواجه الأهلى 28 ديسمبر المقبل نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع، التى أعدها محمد محسوب وقدمتها آلاء شتا، العديد من الأخبار المحلية والعالمية.

 

وتابعت النشرة تأكيد السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن هناك لقاءً مرتقبًا مساء اليوم الأحد، بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والوفد المرافق له ووزير الخارجية الفرنسى "جان إيف لودريان" بمقر وزارة الخارجية الفرنسية، يعقبها مَأدُبة عشاءٍ تكريمًا للرئيس.

 

 

وأضاف "راضى"، فى تصريحاتٍ صحفية من باريس، أنه سيتم خلال اللقاء بحث كافة أوجه التعاون بين البلدين، وفرص الشركات الفرنسية للاستثمارِ فى مصر، وزيادة التبادل التجارى، وتنسيق المواقف بين البلدين، مؤكدًا أن زيارةَ الرئيس ستشهدُ التباحث بمختلِف الملفات السياسية والاقتصادية والعسكرية.

 

كما تناولت النشرة تأكيد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيسُ مجلس الوزراء، اليوم الأحد، فى أعمالِ قمةِ الاتحاد الأفريقى الاستثنائيةِ الافتراضية الرابعة عشرة لإسكات البنادق، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن وقفَ النزاعاتِ والصراعات فى القارةِ الأفريقية لن يتحقق دون مكافحة الإرهاب الغاشم الذى يدمرُ النسيج الاجتماعى لدولِنا، ويعطلُ من مسارِ التنمية الواعدة فى القارة الأفريقية، ومن ثم فإن توحيد الجهود العسكرية والأمنية لهو السبيلُ لمواجهة هذا الخطر الذى يهددُنا جميعاً.

 

وشدد على أن معالجةَ جذورِ الإرهاب خاصةً والصراعات عامةً، يتطلبُ مقاربة تنموية واقتصادية شاملة تضمنتها سياسة الاتحاد الأفريقى الإطارية لإعادةِ الإعمار والتنمية.

 

كما تضمنت النشرة، إعلان البنك المركزى المصرى ارتفاع صافى الاحتياطات من النقد الأجنبى بنهاية شهر نوفمبر الماضى ليسجل 39 مليار دولار.

 

وذكر البنك، أن الاحتياطي النقدي سجل بذلك زيادة قدرها 1.8 مليون دولار عن نهاية أكتوبر الماضى، مؤكدًا أن الاقتصادَ المصرى استطاع استيعاب أثر الصدمة المالية العالمية الناشئة عن أزمة فيروس كورونا المستجد، حيث شهدت المعاملات الجارية للاقتصاد المصري مع العالم الخارجى استقرارا في مستوى العجز في الحساب الجارى خلال العام المالي 2019/2020.

 

وتناولت النشرة أيضًا تمكن قوة أمنية بالبحر الأحمر من ضبط 12 طن أحجار يشتبه فى احتوائها على خام الذهب، مُحملة على سيارة نقل، قادمة من مرسى علم اتجاه إدفو قيادة "سائق مقيم بمحافظة سوهاج"، وبمواجهتِه اعترف بالتنقيب غير المشروع عن خام الذهب، وأن الأحجار من متحصلات التنقيب والسيارة للنقل.

 

وفى ذات السياق، تمكنت قوة أمنية بالبحر الأحمر أيضاً من ضبط "حوالى 2.5 طن أحجار يشتبه فى احتوائها على خام الذهب"، مُحملة على سيارة نقل، قيادة "سائق، وبرفقته "عاطلان" - جميعهم مقيمين بمحافظة أسوان"، وبمواجهتهم اعترفوا بالتنقيب غير المشروع عن خام الذهب، وأن الأحجار من متحصلات التنقيب والسيارة لتسهيل النقل.

 

فيما أكد برنامج الأغذية العالمى التابع لمنظمة الأمم المتحدة، أن هناك حوالى 5 ملايين مواطن يمنى يعانون من انعدام الأمن الغذائى بصورة خطيرة، فضلا عن سكان آخرين يعيشون فى ظروف شبه مجاعة، بسبب الأوضاع الداخلية والحرب الدائرة فى اليمن منذ سنوات، مطالبة بسرعة إغاثة اليمنيين.

 

وأظهرت بيانات جديدة بمواجهة ما يصل إلى حوالى 5 ملايين مواطن يمنى حالة انعدام أمن غذائى خطيرة، وعودة ظهور مناطق أخرى تعانى من ظروف شبه المجاعة، كما أشارت المنظمة الدولية إلى استمرار تعرض الكثير لخطر تفاقم انعدام الأمن الغذائى فى اليمن.

 

وإلي أمريكا، حيث عرضت النشرة تأكيد الرئيس الأمريكي السابق الديمقراطي باراك أوباما، أن الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس المنتخبة كامالا هاريس سيبذلان قصارى جهدهما من أجل "توحيد" البلاد، مبرزا أن هذه المهمة "لن تكون سهلة".

 

وفى مقابلة أجرتها معه صحيفة (لا بانجوارديا) الإسبانية ونشرت الأحد، استبعد أوباما، أول رئيس أمريكي من أصول أفريقية، أن يشغل منصبا في الحكومة التي سيشكلها بايدن، المنتمي للحزب الديمقراطي أيضا.

 

وتحدثت النشرة عن حرص محمد فضل عضو اللجنة الخماسية الذى تقدم باستقالته مؤخرا على التقاط صورة يتوسط فيها الثنائى شريف إكرامي ورمضان صبحي لاعبي الأهلي السابقين وبيراميدز الحاليين على هامش مؤتمر إعلان بيراميدز عن شعاره الجديد في أحد الفنادق الكبرى، الأمر الذى آثار جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

وتواجد فضل في المؤتمر الصحفى، مما آثار العديد من التساؤلات لدى الجماهير حول الصفة التى حضر بها فضل المؤتمر وظهوره فى هذه الصورة، فى حين أكد رمضان صبحى، لاعب فريق بيراميدز، أنه يتمنى أن يقدم النادى نتائج جيدة خلال الفترة المقبلة.

 

وعن أخبار الرياضة أيضاً، ذكرت النشرة أنه تقرر إقامة مباراة الزمالك مع الأهلى يوم 28 من شهر ديسمبر الجارى، على ستاد برج العرب، فى الجولة الرابعة من منافسات بطولة الدورى الممتاز.

 

ومن أخبار الزمالك، تراجع مسئولو القلعة البيضاء عن إتمام صفقة أمير عادل، الذى انضم حديثًا لصفوف القلعة البيضاء، بناءً على الرؤية الفنية للبرتغالى باتشيكو، المدير الفنى للأبيض، وذلك بعد الإعلان عن ضمه لمدة 4 مواسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة