غدا .. مكتبة الإسكندرية تنظم جلسة لنشاط القراءة السهلة للمبتدئين من الكبار

الأحد، 06 ديسمبر 2020 12:12 م
غدا .. مكتبة الإسكندرية تنظم جلسة لنشاط القراءة السهلة للمبتدئين من الكبار مكتبة الاسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 ينظم قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية جلسة لنشاط "القراءة السهلة" لمبتدئي القراءة من الكبار، وذلك الساعة الحادية عشرة صباح غدا الاثنين الموافق 7 ديسمبر 2020، وسيكون موضوع الجلسة عن قصة "روميو وجولييت" الشهيرة، ولكن في شكل مبسط.
 
وأشارت مكتبة الإسكندرية فى بيان صادر اليوم ، إلى أن نشاط القراءة السهلة يوجه لفئة جديدة من المجتمع وهم خريجي فصول محو الأمية؛ حيث جاءت الفكرة لتشجيعهم على القراءة وتواصل التعلم، لأنهم عقب تخرجهم قد تنقطع صلتهم بالقراءة، ويصبح هناك احتمالية لعودتهم للأمية.
ويأتي النشاط في إطار فعاليات مكتبة الإسكندرية العلمية والثقافية واستكمالاً لدورها في دعم خطط التنمية الوطنية والاتجاهات العامة للدولة التي تضع قضية التعليم على قمة أولوياتها.
 
يذكر أن حضور الجلسة مفتوح للمشاركين من جميع الأعمار ابتداءً من سن 16 سنة فما فوق، والاشتراك مجاني ولكن يشترط التسجيل عبر هاتف المكتبة أو عبر صفحة "القراءة السهلة في مكتبة الإسكندرية" على فيسبوك؛ نظرًا لمحدودية العدد.
 
من جهه أخرى نظم بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، ورشة عمل للشباب لتعليم فن "الريزن"، وذلك خلال شهر ديسمبر في مقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة.
 
والورشة تركز على التعريف بماهية "فن الريزن"، وهو فن يدوي مميز ينتج عنه تصميمات تستخدم في مجال الإكسسوارات، حيث سيتم التعرف على الأدوات المطلوبة واستخداماتها، واحتياطات الأمان اللازمة، والخطوات الأساسية لعمل الريزن، بالإضافة إلى كيفية عمل إكسسوارات ولوحات ريزن من خلال توضيح الألوان المستخدمة ونسبتها في معادلة تحضير الريزن.
 
ومن المقرر أن تبدأ الورشة بمجرد اكتمال العدد، وتستهدف الشباب من الجنسين بداية من 18 سنة فيما فوق، بشرط الحجز المسبق، وبحد أقصى 15 مشترك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة