CNN: بايدن يواجه مهمة شاقة حال إيقاف بناء جدار ترامب الحدودى

الأحد، 06 ديسمبر 2020 10:17 ص
CNN: بايدن يواجه مهمة شاقة حال إيقاف بناء جدار ترامب الحدودى بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية إنه على الرغم من أن الرئيس المنتخب جو بايدن قد تعهد بإنهاء بناء الجدار الحدودى الذى أقامه الرئيس ترامب على الحدود الأمريكية المكسيكية، إلا أن وقف  بناء المشروع الذى تكلف مئات الملايين من الدولارات والذى لا يزال مستمرا، سيكون شاقا ومعقدا وربما مكلفا، وأوضحت الشبكة أن إدارة بايدن ستواجه دعاوى قضائية بسبب تمويل الجدار، وتواجه أسئلة بشأن صيانة الحواجز التي تم بنائها على مدار الأعوام الأربعة الماضية، وعليها أن التعامل مع الأراضى الخاصة التي تم سحبها من أجل البناء المستقبلي. 

 

وتم الانتهاء بالفعل من بناء 415 ميل، وحوالى 353 منها تم استبدال الجدران أو الحواجز القديمة المتداعية حتى 27 نوفمبر، وفقا لوكالة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية. وتمضى الإدارة سريعا فى تحقيق هدفها المعلن ببناء 450 ميل من الجدار بنهاية نهاية العام، مع عمل المقاولين على مدار الساعة.

 

 وكان وعد بايدن بوقف البناء قد أثار نقاشات بالفعل بين مسئولي وكالة الجمارك وحماية الحدود بشأن ما سيحدث فى هذه الحالة، لاسيما عند قطع التمويل، بحسب ما قال مصدر بوزارة الأمن الداخلى.

 

 وأوضحت "سى إن إن" أن الجدار الحدودى سيكون أحد جوانب الإرث المستمر لترامب. وكان الرئس الأمريكي قد أخذ إجراءات غير مسبوقة لبناء حواجز إضافية على الحدود الجنوبية الغربية، وأعلن حالة طوارئ وطنية لأخذ الأموال من وزارة الدفاع لتمويل بناء الجدار، متحديا الكونجرس. كما تنازلت إدارته عن العديد من القوانين لبيئة والخاصة بالبناء من أجل إسراع بناء الجدار وأقامت أيضا عشرات الدعاوى القضائية من أجل الاستحواذ على الأراضى الخاصة على الحدود.

 ونقلت "سى إن إن" عن المتحدث باسم انتقال السلطة لباين إن الرئيس المنتخب سينهى ما يسمى الطوارئ الوطنية التي أعلنها ترامب ويوقف سرقة الأموال من الجيش وينهى الدعاوى القضائية لمصادرة أراض من أمريكيين يعيشون على الحدود.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة