يعنى إيه "كنز"؟.. بريطانيا تعيد تعريف الكلمة" لـهذا السبب

السبت، 05 ديسمبر 2020 03:00 م
يعنى إيه "كنز"؟.. بريطانيا تعيد تعريف  الكلمة" لـهذا السبب كنز أثرى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ستقوم الحكومة البريطانية بتحديث قوانينها الخاصة بالكنوز فى المملكة المتحدة في مواجهة الاكتشافات المتزايدة التي يقوم بها خبراء الكشف عن المعادن، لذا أعلنت حكومة المملكة المتحدة عن خطط لتحديث التعريف الرسمى "للكنز" ردًا على العدد المتزايد من الاكتشافات الأخيرة من قبل أجهزة الكشف عن المعادن، حسبما ذكرت "الجارديان".

 بموجب قانون الكنز لعام 1996، لكى يتم تصنيف القطع الأثرية المكتشفة على أنها "كنز" ، يجب ألا يقل عمرها عن 300 عام وأن تكون مصنوعة من الذهب أو الفضة، ولكن كل هذا على وشك التغيير حيث يتكيف قانون الكنوز في المملكة المتحدة مع العصر "الحديث" ويدعم أيضًا القيمة العامة للقطع الأثرية غير المصنوعة من المعادن الثمينة.

كنوز
 

في الوقت الحالي، عندما يكتشف جهاز الكشف عن المعادن اكتشافًا في المملكة المتحدة تم تحديده رسميًا على أنه "كنز" ، تصبح العناصر ملكًا للتاج ويتم بيعها إلى المتاحف المحلية والوطنية للعرض العام.

ويهدف قانون الكنوز الجديد في المملكة المتحدة إلى حماية العناصر التي تُعتبر "كنوزًا ثقافية" ، والتي لا تتأهل حاليًا بموجب تعريف "الكنز" لعام 1996 م. ووفقًا لمقال نشر في صحيفة الجارديان ، فإن القوانين الجديدة تعني أنه يمكن "حفظ القطع الأثرية للأمة ، بدلاً من بيعها لهواة جمع القطع الأثرية".

في أذهان عامة الناس ، توحي كلمة "كنز" بـ أكوام المعادن الثمينة والأحجار الكريمة وأشياء ثمينة أخرى، لكن هذه الطريقة في النظر إلى الكنز لا تشمل ، على سبيل المثال ، سيوف العصر البرونزي ، والتي لم تُصنع من معادن ثمينة ولكنها بلا شك "كنوز ثقافية". من المسلم به أنه ليس كل يوم يقوم كاشفو المعادن باستخراج أسلحة نادرة ، مثل السيوف ، لكنهم غالبًا ما يستعيدون مجوهرات العصر البرونزي والتحف الزخرفية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة