أكرم القصاص - علا الشافعي

سقوط طائرة صغيرة على متنها كوكايين بقيمة 2 مليون دولار فى هندوراس.. صور

السبت، 05 ديسمبر 2020 09:44 ص
سقوط طائرة صغيرة على متنها كوكايين بقيمة 2 مليون دولار فى هندوراس.. صور الطائرة على متنها الكوكايين
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صادرت القوات العسكرية فى دولة هندوراس كميات من مخدر الكوكايين كان على متن طائرة، وتبلغ قيمة المخدر المُصادر نحو مليونى دولار، وكان المخدر منقولًا على متن طائرة صغيرة من فنزويلا، حيث تحطمت خلال محاولة تهريب فاشلة، وذكرت جريدة "ديلى ميل البريطانية"، وفقا للقوات المسلحة فى هندوراس فإن الطائرة اعترضها نظام رادار الطيران الخاص، بعد أن دخلت بشكل غير قانونى المجال الجوى للدولة الواقعة فى أمريكا الوسطى قبالة ساحلها الكاريبى.

سقوط طائرة صغيرة تحمل كوكايين بـ 2 مليون دولار بهندراوس.. اعرف تفاصيل القصة  (1)
 
وأفاد تقرير الصحيفة البريطانية أن طاقم الطائرة زعموا أنهم أعضاء فى الأمم المتحدة يقدمون مساعدات إنسانية لضحايا إعصارى إيتا وإيوتا اللذين عصفا بهندوراس فى نوفمبر الماضى، بحسب المتحدث باسم القوات المسلحة، خوسيه أنطونيو كويلو.

وقال خوسيه أنطونيو كويلو إن الطيار تلقى تعليمات بالهبوط ثم ألقى المهربون على متن الطائرة 40 كيلوجراما من الكوكايين من الطائرة قبل تحطمها فى بلدة بارا دى باتوكا، وهى بلدة فى مقاطعة جراسياس ديوس الساحلية، كما وقع إطلاق نار فى موقع التحطم الطائرة، ما أسفر عن مقتل مهرب وإصابة جندى فى قدمه.

سقوط طائرة صغيرة تحمل كوكايين بـ 2 مليون دولار بهندراوس.. اعرف تفاصيل القصة  (3)

وأفاد التقرير أن القوات المسلحة فى هندوراس أنه تم ضبط الكوكايين بالإضافة إلى خمس عبوات مخدرات داخل الطائرة، فيما تبحث السلطات عن ركاب آخرين على متن الطائرة ربما يكونوا قد فروا.

سقوط طائرة صغيرة تحمل كوكايين بـ 2 مليون دولار بهندراوس.. اعرف تفاصيل القصة  (2)

وأوضح التقرير أن الطائرة هى الثانية التى تغادر فنزويلا ويعترضها الجيش الهندوراسى خلال ثلاثة أشهر، حيث سبق وصادر جنود كوكايين بقيمة 23.4 مليون دولار فى 23 أغسطس من طائرة قادمة فى المكسيك، ويشار إلى أن القوات المسلحة الهندوراسية أكدت أنه تمت مصادرة نحو 2039 كيلو جرامًا من الكوكايين، بقيمة 140.6 مليون دولار، خلال الأشهر الـ11 الأولى من عام 2020 فى مقاطعة جراسياس أ ديوس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة