"اليوم السابع" فى منزل العالم المتوفى على بحراوى بعد اختياره ضمن أفضل علماء العالم وفقا لتصنيف ستانفورد.. شقيقة: كان متفوقا بالرياضيات منذ صغره.. وحصل على العديد من التكريمات أبرزها جائزة الدولة التشجيعية.. صور

السبت، 05 ديسمبر 2020 11:50 ص
"اليوم السابع" فى منزل العالم المتوفى على بحراوى بعد اختياره ضمن أفضل علماء العالم وفقا لتصنيف ستانفورد.. شقيقة: كان متفوقا بالرياضيات منذ صغره.. وحصل على العديد من التكريمات أبرزها جائزة الدولة التشجيعية.. صور أسرة العالم المتوفى على بحراوى
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد ينتفع بما قدمه العالم بعد وفاته، مثلما حدث مع الدكتور على بحراوى والذي كان يعمل أستاذ مساعد بقسم الرياضيات بكلية العلوم بجامعة بني سويف، الذى مُنح الأستاذية الشرفية عقب وفاته متأثرا بأزمة قلبية في عام 2017، "اليوم السابع"، انتقل إلى منزل الدكتور على بحراوى بعد اختياره ضمن 8 علماء من أبناء جامعة بنى سويف حصلوا على 8 مراكز في 7 مجالات علمية طبقاً لتصنيف جامعة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء عالميا.

 

أسرة العالم المتوفى على بحراوى  (2)

وقال سيد البحراوي موجه أول مادة الدراسات اجتماعية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة بنى سويف وشقيق الدكتور على البحراوى، أنه كان الأب والأخ للدكتور على بحراوى، مشيرا إلى أن والده توفى وعمرة 8 شهور وأصبح هو الأب والأخ.

أسرة العالم المتوفى على بحراوى  (1)

وأضاف  أن شقيقة الدكتور على بحراوى كان متفوقا ومتميزا منذ صغره وهو فى المرحلة الابتدائية مشيرا إلى أنه كان متفوقا فى مادة الرياضيات، متابعا :"أتذكر أن مدرسة فى الرياضيات فى المرحلة الابتدائية الأستاذ محمد بهنساوى قال له وزملاءه فى الفصل من يجيب على هذه المسألة سيكون من العلماء وبالفعل استطاع شقيقى أن يجيب على هذا المسألة الصعبة ".

أسرة العالم المتوفى على بحراوى  (3)

وقال سيد بحراوى إنه كان على يقين أن شقيقه سيكون له شأن كبير، مشيرا إلى أن الدكتور على بحرواى حصل على جائزة أفضل رسالة دكتوراه في مصر، وكذلك حصل على جائزة أفضل علماء فى العالم فى الرياضيات فى عام 2016

أسرة العالم المتوفى على بحراوى  (4).

وقال سيد بحراوى، أن شقيقه حصل على جائزة الدولة التشجيعية، مشيرا إلى أنه عقب وفاة الدكتور تم اختياره من ضمن أعلام محافظة بنى سويف.

وعن ملابسات وفاة الدكتور على أنه تعرض لأزمة وأجريت له عملية جراحية ومكث على أجهزة التنفس الصناعي لمدة 13 يوما، ثم لفظ أنفاسه الأخيرة، مشيرا إلى أن شقيقة كان يحظى بحب جارف من أهالى مدينة ومركز إهناسيا.

أسرة العالم المتوفى على بحراوى  (5)

وأضاف أن شقيقة الدكتور على كرمته جامعة بنى سويف قبل وفاته، لتصنيفه من بين أفضل 100 باحث في العالم طبقا لتصنيف "Thomson renters"، حيث تنشر بوابة العلوم بطمسون "رويتر" فى كل عام أعلى 100 باحث في العالم في 22 تخصص علمي، والتي تمثل بعض أعلى العقول العلمية تأثيرًا في العالم.

أسرة العالم المتوفى على بحراوى  (6)

وفي عام 2016 تم إدراج اسم الدكتور علي بحراوي من جامعة بني سويف في قائمة الرياضيات، وبذلك تعتبر جامعة بني سويف الجامعة الأولى والوحيدة المصرية التي تظهر في هذه القواعد العلمية.

أسرة العالم المتوفى على بحراوى  (7)

أما والدة الدكتور على بحراوى فروت ذكرياتها مع الراحل قائلة: أنه كان بمثابة الأبن البار، متابعة: "كنت له الأم والأب والأخت وكان حنين جدا وكان لاينادينى إلا بست الحبايب".

أسرة العالم المتوفى على بحراوى  (8)

وأضافت أنها استقبلت خبر حصول على أفضل علماء العالم بفرحة شديدة قائلة: "لما عرفت بالخبر مسكت صورته وقولتله مبروك عليك يا قلب أمك". 

وكان الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، أعلن حصول 8 علماء من أبناء الجامعة على ثمان مراكز فى 7 مجالات علمية طبقاً لدراسة جامعة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء عالميا لعام 2020.

أسرة العالم المتوفى على بحراوى  (9)

وأوضح أن الجامعة حققت إنجازا بالتصنيفات الدولية حيث تعتمد الدراسة على قاعدة البيانات التى أنشأتها جامعة ستانفورد والتى تتضمن أعلى 2 % من العلماء فى العالم من مختلف المجالات على أساس مؤشرات الاقتباس الموحدة، وتتضمن معلومات عن عدد الاستشهادات، والمعامل والتأليف المشترك، وتم نشر النتائج فى مجلة PLOS Biology مؤخرًا وتم تصنيفها إلى 22 مجالًا عِلْمِيًّا و176 مجالًا فرعيًا.

أسرة العالم المتوفى على بحراوى  (10)

جدير بالذكر، أن العلماء هم الدكتور أيمن معوض محمود، محمد شعبان، عرفه حسين، على البحراوي، حسين سيد وجميعهم أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم، الدكتور حسام زوبعة بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، الدكتور خالد عبد اللطيف، محمد عبد الرحيم عضوى هيئة تدريس بكلية الصيدلة.

أسرة العالم المتوفى على بحراوى  (11)

وكرم مجلس جامعة بنى سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن، في جلسته رقم 190 والمنعقدة اليوم، أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الذين تم اختيارهم ضمن أفضل 2% من العلماء عالميا لعام 2020 طبقا لدراسة جامعة ستانفورد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة