السيناريست كريستوفر هامبتون الحائز على الأوسكار لـ اليوم السابع: عيشت طفولتي بالإسكندرية وجائزة مهرجان القاهرة "الهرم الذهبي" تحمل لي معني أكبر من الأوسكار.. وأتمنى تتويج آنتوني هوبكنز بالأوسكار عن The Father

السبت، 05 ديسمبر 2020 06:28 م
السيناريست كريستوفر هامبتون الحائز على الأوسكار لـ اليوم السابع: عيشت طفولتي بالإسكندرية وجائزة مهرجان القاهرة "الهرم الذهبي" تحمل لي معني أكبر من الأوسكار.. وأتمنى تتويج آنتوني هوبكنز بالأوسكار عن The Father كريستوفر هامبتون
حوار علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرم مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42، السيناريست البريطاني كريستوفر هامبتون، وذلك بمنحه جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، وهو السيناريست الفائز بجائزة الأوسكار عن فيلمه "Dangerous Liaisons" الذي صدر عام 1988 لأفضل سيناريو مقتبس، وسبق وترشح لأوسكار أخرى في نفس الفئة عن فيلم  "تكفير" عام 2007، المقتبس عن رواية بنفس الاسم للكاتب البريطاني إيوان مكيوان، بالإضافة إلي أن أعماله ترشحت لثلاث مرات لجائزة البافتا البريطانية الشهيرة وفاز بها مرة واحدة عن فيلم "علاقات خطرة"، كما حصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان كان السينمائي عام 1995 عن فيلم "كارينجتون".

BeFunky-collage (1)

كريستوفر هامبتون مع الزميل علي الكشوطي

"اليوم السابع" التقي السيناريست البريطاني كريستوفر هامبتون، وفي حوار مقتضب تحدث فيه عن طفولته في الإسكندرية وعن جائزة الأوسكار وفيلمه المشارك في مهرجان القاهرة الأب، حيث قال إن والده كان يعمل في إحدى الشركات وأنه جاء إلى الإسكندرية وهو في عمر الـ5 أعوام وغادر عندما أصبح عمره 10 سنوات، مضيفًا أنه كان يعيش في منزل بسيط بجوار إحدى محطات الترام، وأن لديه الكثير من الذكريات السعيدة وأنه كان سعيدا بطفولته في الإسكندرية.

وعن تعليمه في مصر ودخوله المدرسة، قال هامبتون إنه في بداية معيشته في الإسكندرية دخل مدرسة فيكتوريا كولدج "كلية النصر" بالإسكندرية، وإنه غادر مع والدته إلى إنجلترا ثم عاد مرة أخرى وأكمل دراسته في إحدى المدارس البريطانية.

وعما اذا كان لديه أي شعف بالعمل في مصر، قال إنه لم يقدم أي عمل من قبل له علاقة بمصر ولكنه لديه سيناريو يتمنى تصويره في مصر، وهو عمل مرتبط بذكريات طفولته في الإسكندرية مثله مثل فيلم   The Quiet American.

أما عن منحه جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، قال هامبتون لـ اليوم السابع أنه ممتن جدًا وفخور بالجائزة لأن دائرة رحلة حياته يعتبرها اكتملت بتكريمه في المهرجان خاصة أنها بدأت من هنا من مصر وتحديدًا الإسكندرية، وعاد لها مرة أخري ليكرم بمهرجان القاهرة السينمائي بعد سنوات طويلة.

وعن فوزه بجائزة الأوسكار عن فيلمهDangerous Liaisons، قال هامبتون إن جائزة الأوسكار جائزة عظيمة ورائعة ولكن فوزه بجائزة الهرم الذهبي تحمل معني أكبر له من الأوسكار لأنها شخصية ومرتبطة بالمكان الذي عاش به في صغره.

وعن مشاركة فيلمه، The Father إخراج فلوريان زيلر بمهرجان القاهرة وعرضه في حفل الافتتاح وما اذا كان سيكون له نصيب من جوائز الأوسكار، قال كريستوفر هامبتون إنه يعتقد أن الفيلم سيرشح للأوسكار ويتمني أن ينال الممثل آنتوني هوبكنز علي جائزة الأوسكار أفضل ممثل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة