خالد صلاح

روفوس سيويل بطل فيلم "the father" فى مهرجان القاهرة السينمائى: أستمتع كثيرا بالوجود فى مصر.. أفضل الأدوار التى تخلق التحدى وتأدية أدوار الشر شىء مميز.. أتمنى لعب الأدوار الكوميدية.. وأنتونى هوبكنز ممثلى المفضل

السبت، 05 ديسمبر 2020 02:46 م
روفوس سيويل بطل فيلم "the father" فى مهرجان القاهرة السينمائى: أستمتع كثيرا بالوجود فى مصر.. أفضل الأدوار التى تخلق التحدى وتأدية أدوار الشر شىء مميز.. أتمنى لعب الأدوار الكوميدية.. وأنتونى هوبكنز ممثلى المفضل روفوس سيويل
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حل الممثل البريطانى روفوس سيويل، بطل فيلم "الأب"، الذى اختاره مهرجان القاهرة السينمائى ليكون فيلم افتتاح دورته الـ42، فى عرضه الأول بالعالم العربى وأفريقيا، ضيف الإعلامية رايا أبى راشد فى منصة "أيام القاهرة لصناعة السينما"، ويجسد "سيويل" فى الفيلم دور زوج الابنة، ويضع المتابعون للسينما فيلم "الأب" فى صدارة الأعمال التى ستنافس على جوائز الأوسكار المقبلة، وهو إخراج فلوريان زيلر.

وقال سيويل فى بداية اللقاء إنه استمتع كثيرا بوجوده فى مصر، خاصة أنه ليس معروفا لكثير من الناس، ما منحه ميزة التجول بحرية أكثر، خاصة عند الذهاب إلى الأهرامات مع حبيبته.

وأضاف سيويل أنه شعر بأن المكان ملك له بسبب حرية التجول، بالإضافة إلى المعاملة الجيدة من المواطنين، مؤكدا أنه كان يريد زيارة مصر، وأنه يشعر بالحزن بسبب اضطراره لمغادرة مصر اليوم، بسبب بعض الالتزامات، مشددا أنه بالتأكيد سيعود إلى مصر مرة أخرى.

وأوضح سيويل أنه استمتع كثيرا أثناء تصوير فيلم the father، حيث إنهم كانوا فريق عمل صغير، ما مكنهم من التعرف على بعضهم البعض.

واستكمل سيويل حديثه قائلا إنه لم يكن طفلا مدللا فى صغره، وكان طفلا خجولا إلى حد ما، بالإضافة إلى شعوره أنه كان لا ينتمى إلى أى مكان.

واستطرد سيويل أنه يتعلم كثيرا من كل الأفلام التى يقوم ببطولتها، ولا شىء أكثر امتاعا له من اختيار الأدوار التى تضعه فى تحدٍ مع نفسه.

وعن علاقته مع المخرجين الذين تعامل معهم قال سيويل إنه إذا كان المخرج واثقا من نفسه، ويعرف جيدا ما يريده من العمل، فإنه يشعر بالراحة، وعندما يتم اختياره فى العديد من الأدوار التى قد يشعر أنه لا يجيدها، يساعده المخرج الواثق من نفسه على إجادتها.

وصرح سيويل أنه عندما لعب أول شخصية شريرة وجد أن لعبها شىء مميز وممتع، لكنه فى بعض الأفلام شعر أنه وحيد بسبب لعب باقى فريق العمل الأدوار الجيدة فى العمل، لذلك فإنه عندما يلعب شخصية الشرير فإنه يحاول أن يتقنها جيدا.

وأضاف سيويل أنه يستمتع كثيرا بلعب الأدوار الكوميدية أكثر من الأدوار الأخرى التى يقوم بأدائها.

وعن تعلقه ببعض الأعمال عن غيرها، قال سيويل إنه لا يتعلق بالأماكن التى قام بالتصوير فيها، لكن الأمر دائما ما يتعلق بالأشخاص.

وكشف سيويل، خلال لقائه، عن الأفلام التى يفضلها فى مسيرته الفنية، وهى  the illusionist ،The nights tale ،The father Judy. 

وعن أكثر الممثلين الذين يفضلهم صرح سيويل أنه يفضل أنتونى هوبكنز، مارلون براندو، روبرت دى نيرو، واخيرا جون هيرت.

وقال سيويل إن الممثلين الصغار الآن يتعرضون لكثير من الضغط بسبب السوشيال ميديا، وهذا عكس الوقت الذى ظهر فيه، مؤكدا أن الحواجز بين التليفزيون والسينما الآن تمت إزالتها بسبب التغيير الذى حدث مع الممثلين أنفسهم.

وأكد سيويل أنه لا ينتمى لأى مكان وهذا ما ساعده كثيرا فى عمله، مضيفا أنه تعامل مع أوقات فراغه خلال فترة الحجر بسبب كورونا بحب، حيث إنه كان يحلم بالعمل الجديد، وكان يحاول اكتشاف نفسه.

وأضاف سيويل أن هناك مئات الأدوار التى تمنى أداءها، كما أن هناك العديد من الأدوار التى رفضها يشعر الآن أنه كان لا يوجد سبب لذلك، لكن لا يمكن تغيير الماضى.

وأنهى سيويل حديثه قائلا إنه يريد أن يكون ذى منفعة أكثر من ذى قبل للعمل، كما يريد أن يكتب عملا ما فى المستقبل، لكن لا يوجد مشاريع محددة حتى الآن.

تدور أحداث فيلم "الأب" حول أب مسن يرفض الاعتراف بتقدمه فى العمر، ولا يقبل المساعدات، من بطولة أنتونى هوبكنز، الذى يعد أحد أبرز الممثلين فى العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومنها الأوسكار والبافتا وإيمى وسيسل بى دوميل سيويل، وتشاركه البطولة فى دور الابنة الممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان.

روفوس سيويل (1)
روفوس سيويل (1)

روفوس سيويل (2)
روفوس سيويل (2)

روفوس سيويل (3)
روفوس سيويل (3)

روفوس سيويل (4)
روفوس سيويل (4)

روفوس سيويل (5)
روفوس سيويل (5)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة