خالد صلاح

نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. إغلاق أكثر من 1300 محل ومقهى لمخالفة المواعيد الجديدة.. ارتفاع إصابات كورونا حول العالم.. والاستقرار على حكم مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلى وطلائع الجيش

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 04:46 م
نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. إغلاق أكثر من 1300 محل ومقهى لمخالفة المواعيد الجديدة.. ارتفاع إصابات كورونا حول العالم.. والاستقرار على حكم مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلى وطلائع الجيش نسرين فؤاد
كتبت هدى أبو بكر - إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة منتصف اليوم لتليفزيون اليوم السابع عددا من الأخبار المحلية والعالمية والرياضية ، والتي بدأت بعرض فيديو يوضح التطوير الذى حدث بمنطقة عين الصيرة بمصر القديمة.

تطوير منطقة عين الصيرة
تطوير منطقة عين الصيرة

واستهلت النشرة أخبارها بنفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء بشأن تأجيل صرف الدفعة الرابعة من منحة العمالة غير المنتظمة لأجل غير مسمى، وأوضح أنه تم إجراء عملية مراجعة لجميع المتقدمين للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة، وانتهت إلى انطباق شروط الاستحقاق على 2 مليون و300 ألف مستحق، مُشيرةا إلى أنه سيتم صرف الدفعة الرابعة من المنحة خلال الأسبوع المقبل، على أن يتم صرف الدفعتين الخامسة والسادسة خلال شهري يناير وفبراير، وذلك بتكلفة إجمالية 3 مليارات و600 مليون جنيه للدفعات الثلاث.

نشرة تليفزيون اليوم السابع
نشرة تليفزيون اليوم السابع

كما تناولت النشرة تصريحات الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والتي أكد فيها على الحرص على ترسيخ ركائز التواصل الإيجابي مع مختلف شرائح المجتمع، من خلال توسيع نطاق مبادرة «الموازنة التشاركية» التي بدأت من محافظة الإسكندرية ثم محافظة الفيوم ومن المستهدف الوصول لكل المحافظات تدريجيًا بالتعاون مع الوزارات المعنية، والمحافظات، ومؤسسات المجتمع المدني، مشيرا إلى أن الهدف هو تعميق المشاركة المجتمعية في السياسة المالية للدولة؛ بما يُساعد في تمكين المواطنين من الإسهام الفعَّال في إعداد الموازنة العامة للدولة، ورصد وتحليل المشاكل الخدمية ومقترحات الحلول، ومتابعة تنفيذ المشروعات المحلية لإرساء دعائم الرقابة المجتمعية.

 

وأشارت النشرة إلى أنه بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة ، استعرضت وزارة التضامن الاجتماعى، فى تقرير لها اليوم أبرز ما قدمته من جهود لصالح الاشخاص ذوى الاعاقة فى أكثر من مجال. وقالت الوزارة إنه فى مجال التشريعات، تم إصدار قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، وقد جاء القانون مؤكداً لما تضمنته مواد الدستور 2014 ، وفى مجال الحماية الاجتماعية، قدمت الوزارة دعمًا نقديًا لأكثر من مليون شخص من ذوى الإعاقة بتكلفة تبلغ 5 مليارات جنيه مصرى سنوياً، كما قامت الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان بشمول جميع ذوى الإعاقة بالرعاية الصحية.

تليفزيون اليوم السابع
تليفزيون اليوم السابع

 

وأيضا من الأخبار التي تناولتها النشرة ، يتفقد وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، ووزيرة التعاون الدولى الدكتورة رانيا المشاط، غدا السبت صوامع الغلال أبو صوير، بمدينة المستقبل، التابعة لمركز ومدينة أبو صوير بمحافظة الإسماعيلية.كما من المقرر، أن يتفقد غدًا الوزيرين صوامع الغلال بمدينة الصالحية الجديدة، بمحافظة الشرقية، عقب انتهاء زياراتهم للإسماعيلية، استعدادًا لافتتاحهم قريبًا ضمن عدد من المشروعات القومية بمحافظات القناة.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إن إنشاء هذه الصوامع الحقلية جاء بتوجيه رئاسي لتطوير وتحسين الطاقات التخزينية لتخزين الأقماح من خلال شبكة من الصوامع على مستوى الجمهورية.

وتضمنت أيضا ، متابعة اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول جهود المحافظات لمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة، وذلك للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين خاصة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

وأكد وزير التنمية المحلية أن التقرير أشار إلى غلق 1388 من المحلات التجارية والمقاهى والمطاعم والورش والأسواق المخالفة بـ 7 محافظات وذلك لمخالفة المواعيد الجديدة لغلق المحلات .

ومن الأخبار العربية والعالمية ، أعلنت الإمارات اليوم استئناف صلاة الجمعة في مساجد الإمارات بسعة 30 % من طاقتها مع السماح للصلاة خارج المسجد ، بعد توقف استمر أكثر من ثمانية أشهر نتيجة تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالإمارات إعادة فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة بدءاً من اليوم، مع الاستمرار في تطبيق كافة الاجراءات والاشتراطات الوقائية والاحترازية لمنع نقل العدوى بين المصلين.

أيضا أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في دول العالم إلى أكثر من 65 مليون حالة، وذكرت الجامعة - وفقا لشبكة (سي إن إن) الأمريكية اليوم ، إن حصيلة الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في العالم ارتفعت إلى مليون و508 آلاف و319 حالة .

وأضافت الجامعة أن الولايات المتحدة الأمريكية يوجد بها أعلى حصيلة إصابات بالفيروس، تليها الهند ثم البرازيل.

ومن أخبار الرياضة أكدت النشرة ان اتحاد الكرة المصرى استقر على تعيين الحكم الدولي محمد الحنفى لإدارة مباراة الأهلي أمام طلائع الجيش، المقرر لها الثامنة مساء غد السبت فى نهائي كأس مصر التي ستقام باستاد برج العرب بالإسكندرية.

ورصد مسؤولو اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى مبلغ مليون و500 ألف جنيه لبطل كأس مصر فى المباراة المقرر لها غدا السبت والتى تجمع الأهلي وطلائع الجيش.

نهائي كأس مصر - تليفزيون اليوم السابع
نهائي كأس مصر - تليفزيون اليوم السابع

واختتمت النشرة بأخبار الطقس ، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا السبت، شبورة مائية وطقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى. وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد غدا شبورة مائية صباحا على السواحل الشمالية حتى القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية. ويكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وبارد على السواحل الشمالية.بالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت: القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 13 درجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة