خالد صلاح

تأهل الكبار إلى دور الـ32 من الدورى الأوروبى قبل جولة على ختام المجموعات.. أرسنال يحجز مكانه بالعلامة الكاملة.. وميلان وروما ممثلا الطليان فى الدور التالى.. وعبور ليستر وتوتنهام.. ونابولى ينتظر الحسم

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 02:15 م
تأهل الكبار إلى دور الـ32 من الدورى الأوروبى قبل جولة على ختام المجموعات.. أرسنال يحجز مكانه بالعلامة الكاملة.. وميلان وروما ممثلا الطليان فى الدور التالى.. وعبور ليستر وتوتنهام.. ونابولى ينتظر الحسم أرسنال
وكالة الأنباء الإسبانية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حجزت فرق روما وأرسنال وباير ليفركوزن ورينجرز وبنفيكا وغرناطة وأيندهوفن وتوتنهام وليستر سيتي وميلان وفياريال وهوفنهايم مقاعدها فى دور الـ32 من الدوري الأوروبي بعد انتهاء الجولة الخامسة من البطولة مساء الخميس.

روما يحافظ على صدارة المجموعة الأولى

ففى المجموعة الأولى، تغلب روما على يانج بويز 3-1، بينما تعادل كلوج مع سسكا صوفيا سلبيا، ليحتفظ الفريق الإيطالي بصدارة المجموعة بوصوله إلى 13 نقطة ويضمن التأهل عن هذا المركز، وتجمد رصيد يانج بويز عند سبع نقاط فى الوصافة لينافس على البطاقة الثانية مع كلوج صاحب المركز الثالث بخمس نقاط، بينما بات رصيد سسكا صوفيا نقطتين فى المركز الأخير.

أرسنال يعبر بالعلامة الكاملة

وأكد أرسنال أحقيته بالتأهل من موقع صدارة المجموعة الثانية بانتصاره الكاسح 4-1 على رابيد فيينا ورفع الفريق الإنجليزي رصيده إلى 15 نقطة يحلق بها بعيداً عن مولده الوصيف الذى فاز على دوندالك 3-1 ويصبح فى جعبته ست نقاط وهو نفس ما يملكه رابيد فيينا الثالث مع فارق الأهداف ليتصارعا فى الجولة المقبلة على البطاقة الثانية، وسط تلاشى حظوظ دوندالك الذى يقبع خالى الوفاض فى المركز الأخير.

لا جديد فى الثالثة

ولم تشهد المجموعة الثالثة أى جديد، حيث حسم سلافيا براجا وباير ليفركوزن بالفعل منذ عدة جولات مسألة تأهلهما، لكنهما حققا فوزين تحصيل حاصل على هبوعيل بئر سبع 3-0 ونيس 2-3، على الترتيب، ليواصل براجا تصدره المجموعة بـ12 نقطة، وبفارق الأهداف عن ليفركوزن الوصيف الذى وصل للنقطة الـ12 أيضا، فيما لا يزال نيس وهبوعيل المركزين الثالث والرابع على الترتيب، ولدى كل منهما ثلاث نقاط.

الوضع على ما هو عليه فى الرابعة

وتكرر الوضع ذاته فى المجموعة الرابعة بفوز رينجرز 3-2 على ستاندرلييج، وبنفيكا الذي هزم ليخ بوزنان 4-0، ليصبح فى جعبة رينجرز 11 نقطة فى الصدارة خلفه بنفيكا بنفس الرصيد وبفارق الأهداف فى الوصافة، بينما تجمد رصيدا ليخ وستاندرلييج عند ثلاث نقاط وودعا البطولة منذ أكثر من جولة بالفعل.

أيندهوفن يرافق غرناطة فى الخامسة

وتغلب أيندهوفن على غرناطة 0-1 ليرافقه إلى الدور المقبل عن المجموعة الخامسة، حيث رفع الفريق الهولندي رصيده إلى تسع نقاط يلحق بها بالفريق الأندلسي صاحب الـ10 نقاط والذي حافظ على الصدارة رغم الهزيمة، بينما تضاءلت فرص باوك وأومونيا نيقوسيا، رغم فوز القبارصة على أبناء اليونان 2-1، إلا أن أومونيا رفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الرابع بفارق نقطة عن باوك الذي تجمد رصيده عند خمس نقاط، ليفقدا أي أمل في حجز بطاقة تأهل.

تأجيل الحسم فى السادسة

فيما تأجل الحسم في المجموعة السادسة بعد تعادل ألكمار ونابولي 1-1 وريال سوسييداد وريجيكا 2-2، ليصبح فى جعبة نابولي 10 نقاط يستمر بها فى الصدارة، خلفه ريال سوسييداد الوصيف وألكمار صاحب المركز الثالث، ولكل منهما ثماني نقاط، بينما يظل ريجيكا بعيدا تماما عن المنافسة بنقطة واحدة في المركز الأخير.

حسم البطاقات وفى انتظار المقاعد

وفى المجموعة السابعة، فاز سبورتنج براجا 2-4 على آيك أثينا، وسقط ليستر أمام زوريا لوهانسك 1-0، ليتأجل حسم هوية المتأهلين عن الصدارة والوصافة إلى الجولة المقبلة، حيث لا يزال ليستر في المركز الأول بـ10 نقاط وبفارق الأهداف عن براجا الوصيف وله 10 نقاط أيضا، بينما أصبح لدى زوريا ست نقاط في المركز الثالث، وخلفه آيك الذي تجمد رصيده عند ثلاث نقاط.

ليل وميلان إلى الدور التالي

كما ضمن ليل وميلان تأهلهما للأدوار الإقصائية من البطولة عن المجموعة الثامنة، بعد فوز الأول على سبارتا براها 2-1، والثاني على سيلتك 4-2، ليصبح ترتيب المجموعة هو ليل متصدرا بـ11 نقطة، وراءه ميلان وصيفا بـ10 نقاط، ثم براها بست نقاط، وأخيرا سيلتك بنقطة يتيمة.

فياريال يضمن التأهل

وفي المجموعة التاسعة، حجز فياريال بطاقة التأهل بفوزه خارج القواعد 0-1 على سيفاسبور، بينما تعادل مكابي تل أبيب مع قرة باغ 1-1، لتتأجل معرفة هوية صاحب البطاقة الثانية إلى الجولة التالية، بعد أن أصبح رصيد فياريال 13 نقطة في الصدارة، وخلفه كل من مكابي وسيفاسبور بثماني نقاط وست نقاط في المركزين الثاني والثالث على الترتيب، بينما خرج قرة باغ من حسابات التأهل بالفعل.

تعادل توتنهام يقلب الموازين

أما المجموعة الـ10، فقد شهدت تعادلا قلب الأمور رأسا على عقب بالنسبة لتوتنهام مع لاسك 3-3، بينما فاز أنتويرب على لودوجوريتس رازجراد 3-1، ليقفز أنتويرب إلى الصدارة بعد أن أصبح لديه 12 نقطة ومستفيدا من تعثر توتنهام الذي تراجع للوصافة ولديه 10 نقاط، ويطارده لاسك بسبع نقاط في المركز الثالث، بينما يظل رازجراد خالي الوفاض في المركز الأخير.

صراع الوصافة في المجموعة 11

حسم دينامو زغرب مسألة تأهله عن المجموعة الـ11، بعد انتصاره 2-0 على فينوورد، وفاز فولفسبرجر على سسكا موسكو 0-1، ليعتلي دينامو الصدارة ويضمن التأهل عن هذا المركز، ويتنافس على البطاقة الثانية فولفسبرجر صاحب النقاط السبع وفينوورد ذو الخمس نقاط في المركزين الثاني والثالث، على الترتيب، أما سسكا فقد فقد آخر أمل للتأهل بقبوعه رابعا بثلاث نقاط.

حسم مقعدي المجموعة 12

كلك، ضمن هوفنهايم والنجم الأحمر التأهل عن المجموعة الـ12، بتعادلهما سلبا وحصول كل منهما على نقطة ترفع رصيد هوفنهايم لـ13 نقطة يحافظ بها على صدارة المجموعة، وخلفه في الوصافة النجم الأحمر بـ10 نقاط، وراءهما من بعيد سلوفان ليبريتش صاحب المركز الثالث والنقاط الست، وجينت الأخير خالي الوفاض.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة