من الاحتكار إلى فك العقدة..أبطال على منصات التتويج بالدوريات الأوروبية فى 2020.. بايرن ميونخ بطل الخماسية.. يوفنتوس بطلا للدوري الإيطالى برقم تاريخى.. وليفربول ينهى عقدة 30 عاما بالبريميرليج

الخميس، 31 ديسمبر 2020 04:25 م
من الاحتكار إلى فك العقدة..أبطال على منصات التتويج بالدوريات الأوروبية فى 2020.. بايرن ميونخ بطل الخماسية.. يوفنتوس بطلا للدوري الإيطالى برقم تاريخى.. وليفربول ينهى عقدة 30 عاما بالبريميرليج بايرن ميونخ بطل أوروبا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت العديد من البطولات الكروية التى شهدتها ملاعب كرة القدم فى أوروبا بالعام الجارى 2020، منافسة شرسة للغاية بين الأندية الكبرى فى القارة العجوز، حيث واصل الكبار احتكارهم لبعض الألقاب واستمرار سلسلة الفوز، فيما نجحت العديد من الأندية الأخرى فى العودة لمنصة التتويج من جديد بعد غياب عدة سنوات.

بايرن ميونخ بطل الخماسية

توج فريق بايرن ميونخ الألماني تحت قيادة مدربه هانز فليك، بخمسة ألقاب في 2020، حيث فاز بالدوري الألماني وكأس ألمانيا وكأس السوبر الألماني، كما حصد دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي، ثم كأس السوبر الأوروبى متفوقا على إشبيلية الإسبانى، وتعد هذه المرة هي الثانية التي يفوز فيها العملاق البافارى بالخماسية التاريخية بعدما سبق له التتويج بها في عام 2013.

ليفربول ينهى عقدة 30 عاما بالبريميرليج

توج فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، بلقب الدوري الإنجليزي من جديد للمرة الأولى منذ 30 عاما، بعدما نجح الريدز فى التتويج بلقب المسابقة بالموسم الأخير 2019-2020، ليرفع رصيده إلى اللقب 19 فى تاريخه بالبريميرليج ليضيق الفارق إلى لقب وحيد مع مانشستر يونايتد متصدر قائمة الأكثر تتويجا فى تاريخ المسابقة برصيد 20 لقبا.

ليفربول
ليفربول

 

ريال مدريد يعود للتتويج بالليجا

توج فريق ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني موسم 2019 – 2020، للمرة الـ34 فى تاريخه متفوقا على غريمه التقليدي برشلونة الوصيف، ويعد لقب الليجا هو الأول للميرنجى، منذ موسم 2016 – 2017، عندما توج به ريال مدريد، أيضا تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

 

يوفنتوس بطلا للدوري الإيطالي برقم تاريخى

توج فريق يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي، للمرة التاسعة على التوالى، والـ36 فى تاريخه، ليصبح اليوفى أول فريق يحقق لقب الدوري المحلى 9 مرات متتالية، فى الدورى الأوروبية الكبرى "بيج 5".

باريس سان جيرمان "ملك" الألقاب في فرنسا

توج فريق باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي للمرة التاسعة في تاريخه، كما فاز بلقب كأس فرنسا لموسم 2019 – 2020، على حساب نظيره فريق سانت إيتيان، بنتيجة 1 – 0، فى المباراة النهائية، التى جمعت الفريقين على ملعب "دو فرانس"، وواصل نادى العاصمة الفرنسية سلسلة التتويجات بحصد لقب كأس الرابطة للمرة التاسعة فى تاريخه ليعزز رقمه القياسي فى الأكثر تتويجا بهذا اللقب، على حساب فريق ليون، بركلات الجزاء الترجيحية، بنتيجة 6 – 5.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة