رسائل عبد الفتاح البرهان فى عيد استقلال السودان.. طالب الشعب بالتضامن لحماية وحدته.. شدد على ضرورة تعاضد السودانيين لمواجهة الظروف الاقتصادية.. ودعا القياديين "الحلو" و"عبدالواحد" للانضمام إلى اتفاق السلام

الخميس، 31 ديسمبر 2020 09:00 م
رسائل عبد الفتاح البرهان فى عيد استقلال السودان.. طالب الشعب بالتضامن لحماية وحدته.. شدد على ضرورة تعاضد السودانيين لمواجهة الظروف الاقتصادية.. ودعا القياديين "الحلو" و"عبدالواحد" للانضمام إلى اتفاق السلام عبد الفتاح البرهان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عدة رسائل حرص رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان على توصيلها خلال كلمته بمناسبة عيد الاسقلال، على رأسها ملف المصالحة مع حركات الجنوب التى تعد أحد أبرز الإنجازات التى حققتها السودان خلال العام الماضى، بجانب الالتزام بمبادئ الثورة السودانية.

 

وقال رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، إنهم ملتزمون بمبادئ الثورة لتصل الفترة الانتقالية إلى غايتها، مضيفًأ: نؤكد مجددا وقفتنا مع صناع الثورة سعيا لتحقيق أحلامهم.

وأضاف رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، خلال كلمته بمناسبة عيد الاستقلال، أن السودان يعبر أصعب المسالك مما يستدعى التضامن لحماية أمنه ووحدته، موضحًا أن الظروف الاقتصادية الصعبة التى يمر بها السودان تتطلب تعاضد الجميع.

 

وتابع عبد الفتاح البرهان: "ما يحدث على حدودنا مع إثيوبيا إعادة انتشار لقواتنا، ولن نتجاوز الحدود الدولية، قائلا إن ما يحدث فى المنطقة الشرقية المتاخمة لحدودنا مع أثيوبيا هو إعادة انفتاح، وانتشار للقوات المسلحة السودانية داخل أراضيها، ومستطردا: لم ولن نتعدى الحدود الدولية، أو نعتدى على الجارة إثيوبيا.

وطالب رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، الجميع بتنفيذ اتفاق السلام التاريخى مع حركات الجنوب، موضحًا أن رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب إنجاز تاريخى، وتابع عبد الفتاح البرهان: أدعو القياديين "الحلو" و"عبدالواحد" للانضمام إلى السلام، لافتًا إلى أن أبواب السلام ستظل مشرعة لتضم جميع السودانيين.

 

يأتى هذا فيما أفادت وكالة السودان للأنباء، أن النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالى الفريق أول محمد حمدان دقلو ترأس اجتماع آليات تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان.

ووفقا لموقع العربية، أضاف بيان وكالة السودان للأنباء، أن الاجتماع تم بحضور قادة أطراف العملية السلمية الموقعين على الاتفاق والوفد الحكومي المفاوض بجانب عدد من الوزراء، ونقلت وكالة السودان للأنباء عن محمد حسن التعايشي عضو مجلس السيادة تأكيده أن الاجتماع توصل إلى تفاهمات بشأن العديد من القضايا، وتم الاتفاق على عقد اجتماع آخر يوم الإثنين المقبل لإجازة هذه الآليات حتى تباشر عملها ومهامها في إطار تنفيذ مطلوبات السلام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة