أكرم القصاص - علا الشافعي

رؤساء وزعماء أصابهم كورونا في 2020.. رئيس وزراء بريطانيا أصيب مع بداية الجائحة في لندن.. ميركل تعزل نفسها بعد مصافحة طبيب مصاب.. ترامب وميلانيا أشهر ثنائي تعرض للعدوى.. وماكرون آخر المنضمين لقائمة كوفيد 19

الخميس، 31 ديسمبر 2020 12:00 م
رؤساء وزعماء أصابهم كورونا في 2020.. رئيس وزراء بريطانيا أصيب مع بداية الجائحة في لندن.. ميركل تعزل نفسها بعد مصافحة طبيب مصاب.. ترامب وميلانيا أشهر ثنائي تعرض للعدوى.. وماكرون آخر المنضمين لقائمة كوفيد 19 رؤساء وزعماء أصابهم كورونا في 2020
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع الكثير من زعماء ورؤساء ومسئولى حكومات كبار، فريسة للإصابة بفيروس كورونا خلال عام 2020، ورغم الاجراءات الوقائية التى تحيطهم لم يستثن الوباء العالمى القادة الكبار فى أوروبا وامريكا اللاتينية من العدوى، ودخلوا ضمن قائمة مصابين طالت أكثر من 74 مليون شخص حول العالم، وأدار المسئولون المصابين أعمالهم طوال فترة الاصابة من غرف العزل والمستشفيات ووثقوا تجربتهم مع كورونا فى 2020.

وبداية من أوروبا، أصيب بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني بفيروس كورونا في شهر مارس وظهرت عليه أعراض متوسطة خلال بداية ذروة الجائحة فى المملكة المتحدة، وخلال نفس الشهر، وضعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل نفسها فى حجر منزلي بعد أن صافحت طبيبا كان يعطيها لقاحا ضد البكتيريا الرئوية، وتبين لاحقا أنه يحمل فيروس كورونا.

2020928145639562BK
ميركل بالكمامة

 

5fb195b54c59b7359d64e74a
بوريس جونسون بالكمامة

 

ومن أشهر القادة الذين أصيبوا بفيروس كورونا خلال عام 2020، الرئيس الامريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ترامب، في شهر أكتوبر الماضي، وظهر ترامب بعد فترة قصيرة للغاية معلنا تعافيه من الوباء، بينما ظلت زوجته فى العزل المنزلى، ليثير الكثير من علامات الاستفهام حتى الان على حقيقة إصابته والعلاج الذى خضع له وتسبب فى تعافيه بهذه السرعة.

ترامب بالكمامة
ترامب بالكمامة

وبالانتقال إلى أمريكا اللاتينية، أصيب رئيس البرازيل جايير بولسونارو، بعد تعرض مواطني بلاده لموجة كبيرة من الإصابات بسبب الاجراءات الهزيلة التي أعلن عنها الرئيس ، والتصريحات الصادمة بين الحين والاخر عن عدم اهتمامه بالوباء العالمي ليقع فى فخ الاصابة بكورونا، وأيضا أعلنت رئيسة بوليفيا جانين آنييز، عن إصابتها بكورونا خلال العام الحالي.

اصابة رئيس البرازيل بكورونا
اصابة رئيس البرازيل بكورونا

وشهد عام 2020، إصابة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكى فى نوفمبر الماضى بفيروس كورونا بعد أشهر من إصابة زوجته بالمرض العالمى، كما أصيب الرئيس البولندى أندريه دودا، بالفيروس التاجى فى أكتوبر، وما زالت المعاناة مستمرة فى أوروبا مع ظهور السلالة الجديدة من الوباء وعودة ارتفاع الاصابات.

وفى نوفمبر الماضي، أصيب الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، بفيروس كورونا، ونقل إلى مستشفى ألماني متخصص بعد أيام من العزل الصحي ليخضع لعلاج مكثف طوال هذه الفترة فى ألمانيا، وعاد الرئيس الجزائرى عبد المجيد  تبون إلى البلاد بعد تعافيه من فيروس "كورنا" المستجد، وفق ما أعلن التلفزيون الرسمي الجزائر.

الرئيس الجزائرى
الرئيس الجزائرى

وحطت الطائرة الرئاسية بمطار بوفاريك العسكري مساء الثلاثاء، وكان في استقبال تبون كبار المسؤولين في الدولة بعد رحلة علاج طويلة قاربت الشهرين من الوباء العالمي كورونا.

وانضم الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون، إلى قائمة آخر الرؤساء الذين أصيبوا بفيروس كورونا، بعد أن أعلنت الرئاسة الفرنسية، فى ديسمبر الحالى إصابة الرئيس ماكرون بفيروس كورونا، وأنه سيواصل أداء مهامه الرئاسية من العزل الصحى.

ماكرون يرتدى الكمامة
ماكرون يرتدى الكمامة

كما شهدت فرنسا في ديسمبر الجاري وفاة الرئيس السابق فاليري جيسكار ديستان، الذي أيّد الاندماج الأوروبي وساعد في تحديث المجتمع الفرنسي في السبعينيات، عن عمر يناهز 94 عاما، بعد إصابته بكوفيد-19.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة