أكرم القصاص - علا الشافعي

جثمان المخرج حاتم على يغادر مطار القاهرة فى طريقه إلى مثواه الأخير بدمشق

الخميس، 31 ديسمبر 2020 09:02 م
جثمان المخرج حاتم على يغادر مطار القاهرة فى طريقه إلى مثواه الأخير بدمشق المخرج السورى حاتم على
كتب أحمد مصطفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادرت مطار القاهرة، منذ قليل، رحلة الخطوط الجوية السوريةRB202  فى طريقها إلى مطار دمشق الدولى، وعلى متنها جثمان المخرج السورى حاتم على، حيث يوارى مثواه الأخير بالعاصمة السورية دمشق.

 

وكانت الطائرة التى تحمل جثمان المخرج السورى، وهى من طراز إيرباص 340 والتي علي متنها 90 راكبا، قد تأخرت عن إقلاعها لمدة ساعة.

 

وكان جثمان المخرج السورى حاتم على قد وصل مطار القاهرة الدولى، اليوم الخميس، تمهيدا لسفره إلى الجمهورية العربية السورية، حيث يتم دفنه بدمشق، وقد تم إنهاء الإجراءات الصحية بمعرفة الحجر الصحى والتى تشمل تصريح المرور وخروج جثمان، وذلك بعد الإطلاع على الأوراق الخاصة به والتقارير الطبية التى تتضمن سبب الوفاة.
 
وكانت أسرة المخرج الراحل حاتم على قد استقرت على دفن جثمانه فى موطنه دمشق فى سوريا، وبدأ حاتم على حياته بالكتابة المسرحية وكتابة النصوص الدرامية والقصص القصيرة، وحصل على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1986، قسم التمثيل، وهو عضو فى نقابة الفنانين في سوريا، بينما بدأ حاتم على مشواره كممثل مع المخرج هيثم حقى فى مسلسل دائرة النار عام 1988، ثم توالت مشاركاته فى الأعمال الدرامية، وجسد شخصيات مختلفة تنوعت بين الأدوار التاريخية والبدوية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة