"الكايت سيرف" يزين سماء الغردقة.. أكثر الرياضات البحرية تنشيطا للسياحة حول العالم .. تخصيص شواطئ وإعداد مسابقات لممارستها.. وأجانب يقضون عطلة رأس السنة فى الطيران وركوب الأمواج..صور

الخميس، 31 ديسمبر 2020 11:52 ص
"الكايت سيرف" يزين سماء الغردقة.. أكثر الرياضات البحرية تنشيطا للسياحة حول العالم .. تخصيص شواطئ وإعداد مسابقات لممارستها.. وأجانب يقضون عطلة رأس السنة فى الطيران وركوب الأمواج..صور نشاط مكثف لمحبي الكايت سيرف بالغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت معظم شواطئ شمال مدينة الغردقة أعدادا كبيرة من محبى رياضة "الكايت سيرف" الشهيرة، حيث امتلأت السماء بأعلام براشوت الكايت سيرف ذات الألوان المختلفة، حيث تعد تلك الرياضة من أكثر الرياضات البحرية ممارسة فى البحر الأحمر وتحديدا فى الشواطئ المفتوحة التى تكون فيها سرعة الرياح كبيرة.

وكشف مدير أحد الشواطئ، أنه تزامنا مع قضاء عدد كبير من السياح سواء أجانب ومصريين إجازة رأس السنة وأعياد الميلاد فى الغردقة ، وبينهم عدد كبير من محبى رياضة الكيت سيرف، وتوقيت شدة الرياح التى تشهدها الشواطئ الشمالية للغردقة، كان هناك أعداد كبيرة من محبى الكيت سيرف حتى امتلأت السماء ببرشوت الكيت سيرف.

وأضاف مسئول الشاطئ ، أن هناك فريق مخصص يساعد محبى تلك الرياضة على الشواطئ فى ممارستها، وهناك من يأتى خصيصا معه الكيت الخاص به لممارسة الرياضة التى تعد من أشهر الرياضات بعد الغوص فى البحر الأحمر ويأتى خصيصا لها الكثير من السياح من خارج مصر لممارستها.

وتابع المسئول، أن الكايت سيرف تعد من أكثر الرياضات البحرية تنشيطا للسياحة حول العالم حيث يتم الترويج لشواطئ البحر الأحمر فى الأسواق العالمية المختلفة بأنها من أفضل الشواطئ لإقامة رياضة الكايت سيرف، نسبة لسرعة الرياح بالبحر الأحمر وخاصة فى مناطق الجونة وسوما باى ومرسى علم لكونها من الشواطئ التى لا تصد الرياح بها أى مبانى مواجهة لها.

وتابع المسئول، أغلب السياح الوافدين للبحر الأحمر تعد أولى إهتماماتهم عند زيارتهم للبحر الأحمر ممارسة الرياضات البحرية وذلك ينطبق على نسبة 90% من الوافدين للسياحة بالمحافظة، ولخلق تنافس كبير بين السياحة الثقافية والرياضية، وأصبحت نسبة كبيرة لديها الشغف بممارسة الرياضة فى مصر، واحتلت رياضة الكايت سيرف والغوص مقدمة تلك الرياضات المائية، مما دفع العاملين فى النشاط السياحى الإهتمام بها بشكل أكبر وكذلك إعداد مسابقات لها بشكل منتظم وتخصيص مناطق وشواطئ معينة لممارستها .

وكانت أقيمت على أحد الشواطئ  فى مطلع نوفمبر الماضى مسابقة لرياضة "الكايت سيرف"، شارك فيها عدد كبير من السياح وكذلك المصريين المهتمين بتلك الرياضة، حيث شهدت منطقة شمال البحر الاحمر انتعاشة كبيرة بفضل إقامة تلك المسابقة على شواطئها الخلابة.

وقال منظمى المسابقة آنذاك، إنه تم تنظيم المسابقة كنوع من المتعة وتنشيط السياحة، واستغلال توقيت سرعة الرياح التى تقوم على أساسها رياضة الكايت سيرف القائمة على ركوب الأمواج، وأنه بمجرد الإعلان عن المسابقة كانت هناك مفاجأة بمشاركات كبيرة من السياح من جنسيات مختلفة .

 

ارتفاع ممارسة الرياضة البحرية تزامنا مع راس السنه
ارتفاع ممارسة الرياضة البحرية تزامنا مع رأس السنه
 
الكايت سيرف قبل الانطلاق
الكايت سيرف قبل الانطلاق
 
امتلاء سماء شواطئ الغردقة بالكايت سيرف
امتلاء سماء شواطئ الغردقة بالكايت سيرف
 
تخصيص اماكن مفضلة لممارستها
تخصيص أماكن مفضلة لممارستها
 
شدة رياح تساعد علي ممارستها
شدة رياح تساعد علي ممارستها
 
شواطئ البحر الأحمر تتميز بسرعة الرياح
شواطئ البحر الأحمر تتميز بسرعة الرياح
 
متخصصين يساعدون ممارسيها لممارستها
متخصصين يساعدون ممارسيها لممارستها
 
محترفين يمارسونها في البحر الأحمر
محترفين يمارسونها في البحر الأحمر
 
مصريين واجانب يمارسون الرياضة
مصريين واجانب يمارسون الرياضة
 
نشاط مكثف لمحبي الكايت سيرف بالغردقة
نشاط مكثف لمحبي الكايت سيرف بالغردقة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة