أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب محافظ الشرقية: مليار و191 مليونا حصيلة التصالح فى مخالفات البناء بالمحافظة

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 12:24 ص
نائب محافظ الشرقية: مليار و191 مليونا حصيلة التصالح فى مخالفات البناء بالمحافظة التقديم لطلبات التصالح
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد عبد المعطي، نائب محافظة الشرقية، إن المحافظة تلقت حتى الآن أكثر من 128 ألف طلب للتصالح على مخالفات البناء، مشيرا إلى أن هناك 19 مركزا تكنولوجيا لتلقى تلك الطلبات.
 
وأضاف "عبد المعطي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج المواجهة مع الإعلامية ريهام السهلي المذاع على فضائية اكستر نيوز، أن هناك تعاونًا مع الوحدات المحلية فى عمل توعية للمواطنين بضرورة التقدم للتصالح قبل انتهاء المدة المحددة خلال اليومين القادمين.
 
وتابع ، إجمالى المبالغ التي تم تحصيلها من مخالفات البناء في الشرقية هي مليار و191 مليون وسوف نستمر في تلقي طلبات التصالح حتى انتهاء الفترة المحددة.
 
وأشار عبد المعطي إلى أن المراكز التكنولوجية تعمل من الساعة 8 صباحا حتى الساعة السادسة مساءً مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.
 
ومن جانب أخر، أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، استمرار أعمال لجان المتابعة الميدانية المنتشرة بمداخل ومواقف مدينة الزقازيق والمشكلة بالتعاون مع إدارتى المرور والمواقف لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بمواقف سيارات الأجرة، والوقوف على مدى التزام السائقين والركاب بارتداء الكمامة الواقية لمواجهة فيروس كورونا حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

واشار إلى أنه تم ضبط 108 سيارة مخالفة ما بين ميكروباص أجرة ورحلات وتاكسى عداد وسرفيس بمدينة الزقازيق، وتغريم سائقيها لعدم التزامهم بارتداء الكمامة الواقية تنفيذاً للقرار الصادر فى هذا الشأن.

ووجه المحافظ على مدير الإدارة العامة للمواقف بإلزام أصحاب السيارات بتعقيم سياراتهم وعدم السماح بتسيرها إلا بعد التأكد من ارتداء السائق والركاب الكمامة الواقية، وذلك حرصاً على صحة وسلامة المواطنين، وتنفيذا للإجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها الدولة لمواجهة الفيروس والحد من انتشاره.

وكان محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات لمدير إدارة المرور بالتنسيق مع الإدارة العامة للمواقف والمتابعة الميدانية بالمحافظة بشن حملات مفاجئة على سائقى سيارات الأجرة والمواقف العمومية، للتأكد من التزام السائقين والركاب ارتداء الكمامة الواقية للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

وتنفيذاً لتعليمات محافظ الشرقية، أشار عبده سالم، مدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام إلى أنه بالاشتراك مع إدارة المرور والإدارة العامة للمواقف تم تشكيل 5 مجموعات عمل لرصد السائقين المخالفين وغير الملتزمين بارتداء الكمامة الواقية بمواقف ومداخل مدينة الزقازيق، وذلك على النحو التالى بميدانى الزراعة والتحرير وأمام مواقف (المنصورة - الأحرار-  ميت غمر)، أسفرت عن ضبط 108 سيارة مخالفة وتم تفعيل قرار المحافظ رقم 5770 لسنة 2020 بتحصيل غرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تزيد عن 5000 جنيه من السائقين المخالفين.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة